المزيد من الأخبار






أسرة الطالب الناظوري "ميمون أزناي" تنظم وقفة احتجاجية تضامنا مع ابنها المضرب عن الطعام


أسرة الطالب الناظوري "ميمون أزناي" تنظم وقفة احتجاجية تضامنا مع ابنها المضرب عن الطعام
ناظورسيتي: م. السعيدي/م. مقرش

نفذت أسرة الطالب الناظوري، ميمون أزناي، من مواليد 1991، والمعتقل على خلفية "أحداث جامعة وجدة" بتاريخ 19 يناير 2015، وقفة احتجاجية، عصر يوم الأحد 24 ماي 2015، قرب منزل سكناها الواقع بحي "بويزازارن"، بحضور عائلة وجيران الطالب المعتقل، وكذا بحضور طلبة وحقوقيّون أعضاء الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بفرع الناظور.

ذات الوقفة طالبت بالسماح للطالب المعتقل بالسجن المحلي بوجدة، إلى جانب طلبة أخرين معتقلين على خلفية نفس الأحداث، بإعادة التسجيل بكلية العلوم لإتمام الوحدتين المتبقيتين له للحصول على شهادة الإجازة في شعبة العلوم الرياضية، كما أكدت عائلته أنها راسلت وزارة التعليم العالي منذ تاريخ 31 أبريل 2015 دون التوصل بأي رد.

ذات المطلب هو الذي جعل الطالب المعتقل يدخل "معركة الأمعاء الفارغة" وإضراب مفتوح عن الطعام منذ 11 ماي 2015، بمعية المعتقلين الآخرين. كما ناشدت عائلته بالاستجابة لمطلب ابنها بعد تدهور حالته الصحية نتيجة إضرابه عن الطعام. كما أعلنت تنفيذها لوقفة احتجاجية يوم الأحد 24 ماي 2015، على الساعة الرابعة بعد الزوال بحي أولاد بوطيب بالناظور.

إلى ذلك، أكد تصريح والدة الطالب الناظوري المعتقل، ميمون أزناي، انها ابنها تم حرمانه من استكمال دراسته، وهو الأمر الذي جعل العائلة تنظم هذه الوقفة الاحتجاجيّة لتطالب الجهات المسؤولة بحل المشكلة والسماح لابنها بمتابعة ما تبقى له للحصول على الإجازة، وهو المُضرب عن الطعام منذ 15 يوم.





































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح