المزيد من الأخبار






أساتذة الثانوي يتشبثون بالتصعيد ويعلنون عن إضراب جديد بعد العطلة


ناظور سيتي: مريم محو

اختارت التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم الثانوي التأهيلي، مواصلة التصعيد، وقررت خوض إضراب وطني جديد بعد انتهاء العطلة البينية، تعبيرا عن تشبثها بمطلبها الرامي إلى إلغاء النظام الأساسي، وإسقاط التعاقد، وحذف الساعات التضامنية والزيادة في الأجور، بالإضافة إلى باقي المطالب الأخرى لنساء ورجال التعليم.

وأعلنت التنسيقية الوطنية، في البيان الذي اطلع ناظور سيتي على نسخة منه، أنه سيتم الدخول في إضراب عام يشل المدارس على المستوى الوطني، أيام ال 13، ال14 ، ال15، و ال 16 من دجنبر الجاري.

وذكر المصدر ذاته، أنه ستجسد أيضا وقفات احتجاجية أمام الأكاديميات الجهوية أو المديريات الإقليمية لوزارة التربية الوطنية، يوم الخميس 14 من نفس الشهر.


وأشارت التنسيقية في بيانها، إلى أن الأساتذة سيواصلون تنظيم الوقفات الجزئية داخل المؤسسات التعليمية لساعتين صباحا ومساء.

وسجل البيان، أن قرار التصعيد، يأتي في ظل ما اعتبره تضليلا يمارس من قبل الوزارة الوصية على القطاع، للالتفاف على مطالب الشغيلة.

وتابع، أن الإعلان عن إضراب جديد، جاء أيضا في سياق إصرار الحكومة على عقد حوارات وصفها بالمغشوشة والصورية، إذ أنها تتجاوز نضالات الشغيلة التعليمية الميدانية دفاعا عن مطالبها التي يراها مشروعة، والتي على رأسها إلغاء النظام الأساسي، يردف المصدر.

جدير بالذكر، أن اللقاء الذي جمع اليوم الجمعة الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، بالنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية، لم يخرج بأي نتيجة أو اتفاق، ليستمر الحوار في ملف الأساتذة في جولتين متتاليتين غدا السبت وبعد غد الأحد.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح