المزيد من الأخبار






أزمة التعليم.. الحكومة تدعو النقابات للقاء عاجل


ناظورسيتي: متابعة

أُبلغت النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية، عبر دعوات من وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بأهمية الحضور الاثنين القادم، من أجل مناقشة وضعية قطاع التعليم والأزمة التي تشله بسبب النظام الأساسي الجديد.

وأوردت مصادر اعلامية ورقية، أنه من المرتقب أن يحضر هذا الاجتماع ممثل عن وزارة الاقتصاد والمالية بغاية تحديد الأولويات وترتيبها، على أن يكون هذا الاجتماع «تمهيدا للقاء النقابات مع اللجنة الثلاثية التي كلفها رئيس الحكومة بمتابعة الموضوع».


وكان أخنوش، قد عين لجنة وزارية للحوار مع النقابات، وهي على استعداد للجلوس حالا وبدون أي إبطاء مع ممثلي الأساتذة من أجل تجويد النظام الأساسي وتبديد التخوفات حوله»، حسب ما كشف عنه الناطق الرسمي باسم الحكومة.

وأكد بايتاس أن موضوع التعليم استأثر بنقاش واسع داخل اجتماع المجلس الحكومي من طرف مختلف أعضاء الحكومة، وأبرز حرص الأخيرة على أن يبقى الحوار مفتوحا مع مختلف الهيئات والنقابات التعليمية.

ولفت الوزير إلى أن اللجنة الوزارية، المكونة من وزير التربية الوطنية ووزير الميزانية والوزير المكلف بالشغل، «موجودة ومستعدة للجلوس بسرعة وقتما عبرت النقابات وكل المهتمين بالمجال عن رغبتهم في ذلك».


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح