المزيد من الأخبار






أخنوش والصديقي وبودرا والهمس يشرفون على انطلاق فعاليات الدورة الـ 5 لمهرجان اللوز بأكنول


أخنوش والصديقي وبودرا والهمس يشرفون على انطلاق فعاليات الدورة الـ 5 لمهرجان اللوز بأكنول
ناظورسيتي : أكنول | إسماعيل الجراري

أشرف وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش يوم أمس الإثنين رفقة كل من وزير الشتغيل والتكوين المهني عبد السلام الصديقي، ورئيس مجلس الجهة محمد بودرا، ورئيس الجماعة الحضرية لأكنول، ومسؤولي الأجهزة الأمنية والعسكرية على افتتاح فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان اللوز المقام بتراب جماعة أكنول، والمنظم إلى غاية يوم 19 نونبر الجاري، تحت شعار "شجرة اللوز.. آفاق التنمية وتعزيز الجودة".

هذا، وقامت الوفود الرسمية بجولة في أروقة المعرض، والإطلاع على جل المنتوجات المعروضة التي تهم قطاع اللوز، حيث يأتي تنظيم فعاليات مهرجان اللوز بتراب الجماعة الحضرية لأكنول للدورة الخامسة على التوالي لإعطاء شجرة اللوز مكانتها الوطنية والدولية، حيث بات المعرض من المواعيد السنوية الرسمية التي التزمت جمعية مهرجان اللوز بشراكة مع الجماعة الحضرية والجماعات الترابية لدائرة أكنول على تنظيمه بشكل سنوي رغم جل التحديات والصعوبات.

ويهدف مهرجان اللوز، الذي حضر حفل افتتاحه عامل إقليم تازة، وعدد من المنتخبين وممثلي السلطات المحلية ورؤساء بعض القطاعات الحكومية، وضيوف شرف أبرزهم عضو غرفة الفلاحة بالجهة الشرقية والمستشار البرلماني عن إقليم الدريوش مصطفى الخلفيوي، بالإضافة لجمعيات المجتمع المدني ذات الصلة، (يهدف) إلى تثمين وتكثيف منتجات اللوز والرفع من تنافسية القطاع وتشجيع الأنشطة المرتبطة به بغية ولوج الأسواق المربحة، وكذا تعزيز القدرات المحلية والدعم المؤسساتي لقطاع اللوز بجهة تازة الحسيمة تاونات.

وفي هذا السياق، أكد عبدالكريم الهمس رئيس الجماعة الحضرية لأكنول والمستشار البرلماني، في تصريح لـ" ناظورسيتي" أن مهرجان اللوز بأكنول أضحى محطة مهمة للتعريف بالمؤهلات والثروات الفلاحية من بينها منتجات قطاع اللوز، وأشار إلى أن برنامج هذه الدورة، حافل بالعديد من الأنشطة الدينية والثقافية والرياضية والفنية، أهمها ندوة عملية حول قطاع اللوز، ومكانته في استراتيجية مخطط المغرب الأخضر.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الدورة شكلت مناسبة للتعريف بمنتجات اللوز بأكنول، بالإضافة لسعي الجهات المنظمة إلى البحث عن علامة تميز هذا المنتوج بالمنطقة من أجل تعزيز تسويقه والتعريف بمحاور مخطط المغرب الأخضر في مجال تنمية سلسلة اللوز بإقليم تازة، كما شكل هذا المهرجان أيضا محطة لتبادل التجارب والخبرات بين كافة الفاعلين والمتخصصين في المجال الفلاحي .


























































































































































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح