المزيد من الأخبار






أحمجيق: القضاء غير مستقل.. والمخزن تطاول على اسم الملك وعلى السلطة القضائية


أحمجيق: القضاء غير مستقل.. والمخزن تطاول على اسم الملك وعلى السلطة القضائية
ناظورسيتي

استهل القاضي علي الطرشي، المكلف بالبث في ملف معتقلي حراك الريف، بمواجهة المعتقل نبيل أحمجيق، بمجموعة من الشعارات التي رفعها ورددها خلال مشاركته في احتجاجات الحسيمة، من قبيل، "تحية.. استنكر بشدة الحكم الصادر اليوم بما يعني ان القضاء غير مستقل عن المخزن وعن وزارة الداخلية وعن المركز".

وجاء جواب نبيل، موضحا أنه "صدر حكم في محكمة الاستئناف ضد المتورطين في مقتل محسن فكري، وقلت أنه حسب هذا الحكمن أن القضاء الى يومنا هذا غير مستقل، وأقول هنا أنه كاين تدخل وسأبين لك ما يعزز كلامي في رمشة عين".

وأضاف نبيل أحمجيق، "31 أكتوبر سيدي الرئيس 2017 يذكرنا هذا التاريخ بقراركم القاضي بوضع المعتقلين في الحيز الزجاجي الشفاف، ولكن شكون قام بطلاء الحيز الزجاجي الشفاف، من وضع الطلاء؟ من تطاول على القرار الصادر باسم الملك وتطاول على القضاء ووضع الطلاء للحيز الزجاجي؟ هنا فين كين التدخل، المحكمة نزيهة إتخدت قرار واضح وصريح، بوضع المعتقلين في حيز زجاجي شفاف، قبلناه بامتعاض ولكن المخزن قام بطلائه، هذا هو التدخل وهذا مثال للتدخلات التي يقوم بها، ونحن نطالب بمعاقبة هؤلاء الذين تطاولوا على القانون وتطاولوا على اسم الملك".


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح