المزيد من الأخبار






أبناء الحسيمة يبعثون رسائل حارقة عن "معاناة الريف" خلال عرضهم مسرحية "جروح" بالناظور


أبناء الحسيمة يبعثون رسائل حارقة عن "معاناة الريف" خلال عرضهم مسرحية "جروح" بالناظور
بـدر أعـراب | مـحمد العـبوسي

أفـلحت الفرقة المسرحية "آريف للثقافة والتراث" الوافدة من مدينة الحسيمة، زوال أمس الثلاثاء 26 أبريل الجاري، في البصم بتميّزٍ ونجاح على عرض مسرحية مطولة بعنوان "جروح"، بقاعة العروض التابعة للمركب الثقافي وسط مدينة الناظور.

واسـتطاعت مسرحية "جروح" الناطقة بالريفية، والمنظمة في إطار جولة وطنية تجريها الجمعية الفنون والثقافة والمسرح بدعم من وزارة الثقافة، اِستقطاب جمهور متذوقٍ غفير إلى القاعة الغاصة جنباتها على الآخر، بحيث تمت الفرجة وسط تصفيقات متواصلة دالة على الإعجاب بالعرض.

وتـمكنت مسرحية "جروح" من بعث عـدة رسائل غير مشفرة إلى المتلقين، تتمحور أساساً حول ما ترزح تحت وطأته منطقة الريف من إقصاء وتهميش أفرز واقعها معاناة كبيرة يتكبدها الإنسان الريفي على شتّى المستويات والمناحي، والمتعلقة بالشق الاجتماعي بخاصة.

وعـلى هامش العرض، أدلى مخرج مسرحية "جروح" بتصريح مثير أمام الحاضرين، وصف خلاله قاعة المركث الثقافي بـ"الكارثي" مشيرا إلى أن حالتها مزرية ولا تسمح بتجسيد أيّ عرض مسرحي فوق خشبتها، داعيا في الوقت ذاته إلى تشييد قاعة للمسرح بموصفات عالية بالناظور.











































































1.أرسلت من قبل Brahim في 26/04/2017 18:43 من المحمول
Ça m''a fait très plaisir de de voir cet grand événement qui parle de la réalité que nous vivons tous les jours, en vrai nous n''avons pas le droit de faire ou de parler d''autres chose que de la souffrance que nos citoyens vivent au quotidien. Mer

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح