المزيد من الأخبار






آمنة ماء العينين تتفقد مناجم ايكسان وموقع ميناء الناضور غرب المتوسط في زيارة ميدانية


آمنة ماء العينين تتفقد مناجم ايكسان وموقع ميناء الناضور غرب المتوسط في زيارة ميدانية
ناظورسيتي: متابعة خاصة

قامت النائبة البرلمانية آمنة ماء العينين بزيارة ميدانية همت كل من الوعاء العقاري الذي سيحتضن مشروع ميناء الناضور غرب المتوسط التجاري والطاقي بمنطقة بطوية التابعة للجماعة القروية اعزانن باقليم الناضور، ومناجم ايكسان للحديد المتواجدة بجماعة ايكسان القروية، وكانت النائبة ماء العينين مرفوقة بوفد متكون من أعضاء عن الكتابة الاقليمية للحزب بالناضور والقطاع النسوي .

وقد استمعت ماء العينين لشروحات حول مشروع ميناء الناضور غرب المتوسط الذي من المنتظر ان تبدأ الأشغال به بحر السنة الجارية، كما تفقدت مجموعة من المناطق السياحية الجميلة بجماعة اعزانن .

وعقب ذلك انتقلت ماء العينين الى جماعة ايكسان حول تفقدت مختلف مرافق مناجم الحديد التي خلفها الاستعمار الاسباني وبعده شركة سيف الريف قبل ان تتعرض للتصفية القضائية ، كما استمعت لشروحات حول تاريخ وملابسات اغلاق هذه المعلمة المنجمية التي كانت تستوعب الاف اليد العاملة .

وتجدر الاشارة الى ان المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن حدد تاريخ 30 مارس 2015 كآخر اجل لتقديم الملفات بالنسبة للشركات التي ترغب في التنافس على نيل صفقة استغلال هذه المناجم في افق اعادة تشغيلها من جديد .

وجدير بالذر ان البرلمانية آمنة ماء العينين التي تعتبر من القيادات النسوية الشابة بحزب المصباح ستؤطر يوم الاحد لقاء تواصليا عموميا حول موضوع :" الاصلاح السياسي ورهانات المرحلة" ابتداءا من الساعة الرابعة بالمركب الثقافي بالناظور .























تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح