وزارة الوردي تخفض أسعار 75 دواء لعلاج الأمراض المزمنة وبعض السرطانات


وزارة الوردي تخفض أسعار 75 دواء لعلاج الأمراض المزمنة وبعض السرطانات
ناظورسيتي: و م ع

قررت وزارة الصحة إجراء تخفيضات جديدة وهامة في أسعار عدد من الأدوية، تشمل 75 دواء لعلاج أمراض مزمنة وبعض السرطانات، بنسب تصل إلى 65 في المائة، وذلك بعد أيام قليلة من تخفيض أسعار 54 دواء.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها، أن هذا التخفيض يهم الأدوية المستخدمة في علاج الأمراض المزمنة، كأمراض القلب، والضغط الدموي والسكري وبعض الأمراض المعدية والأمراض الالتهابية وأمراض الجهاز العصبي والأمراض النفسية والجلدية وأمراض الحساسية وأمراض الجهاز الهضمي وبعض المضادات الحيوية إلى جانب بعض الأدوية الخاصة بأنواع من السرطانات.

وذكر البلاغ بأن وزارة الصحة، عملت قبل أيام قليلة، على تخفيض أسعار 54 دواء، بنسب وصلت إلى 46 في المائة، وبذلك تكون وزارة الصحة، يضيف المصدر، ومنذ صدور المرسوم 2.13.852 المتعلق بشروط وكيفية تحديد أسعار الأدوية، قد خفضت أسعار 3729 منتج صحي.

وأشارت الوزارة إلى أن هذه العملية تندرج في إطار سياستها الدوائية الوطنية، وتكريسا لمبدإ الحق في الولوج إلى الأدوية كجزء لا يتجزأ من الحق الدستوري في الولوج إلى الخدمات الصحية، وكذا مواصلة منها لمسلسل تخفيض أسعار الأدوية والمنتجات الصحية.

وتقدمت الوزارة، بالمناسبة، بالشكر إلى مهنيي القطاع الدوائي من مختبرات وشركات التوزيع والصيدليات وكافة المتدخلين، على انخراطهم في هذه المبادرة الاجتماعية، التي من شأنها أن تيسر ولوج المواطنين إلى الدواء، وتخفف عبء نفقات التغطية الصحية وتكاليف العلاج، إلى جانب تشجيع الصناعة الدوائية المحلية، وذلك في انسجام تام مع الأهداف الكبرى التي سطرتها الوزارة في سياستها الدوائية الوطنية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الأولى

سابقة في المغرب: مخازني يخلع زيه الرسمي ويحتج "عاريا" في حالة هيجان وسط الرباط

برلمانية هولندية تحل بالحسيمة للوقوف عن حقيقة الوضع الحقوقي بالريف

الشرطة الإسبانية توَّلد سيدة مغربية بعدما فاجأها مخاض الحمل عند معبر مليلية

بعد نقل "الأبلق" إلى مصحة.. بروفيسور حقوقي يعلق: حالته لا تبشر بخير وقد ينهار بالكامل

بوسقل لاعب المنتخب الوطني يروي تفاصيل الاعتداء الذي تعرض له

الأسرة القضائية بالناظور تكرم المتفوقين في حفل احتضنته محكمة الإستئناف

ركاب طائرة قادمة من بروكسيل نحو الحسيمة يعيشون لحظات دراماتيكية لهذا السبب