نقل ما لا يقل عن 14 معتقلا على ذمة أحداث "العروي" لمركز الشرطة بالناظور


نقل ما لا يقل عن 14 معتقلا على ذمة أحداث "العروي" لمركز الشرطة بالناظور
ناظورسيتي: نسيم الشريف

علمت "ناظورسيتي" من مصدر موثوق، انه قد تم نقل ما لا يقل عن 14 موقوفا على ذمة الأحداث التي عرفتها مدينة العروي، يوم السبت 13 غشت الجاري، واستمرت إلى غاية ساعات متأخرة من الليل، (تم نقلهم) إلى مدينة بالناظور لتعميق البحث معهم.

و كشف نفس المصدر، أن اثنين من الموقوفين سيتم الافراج عنهما، بعدما تأكد لدى مصلحة الشرطة أنهما يعانيان من اضطرابات نفسية. بالاضافة إلى ثلاثة موقوفين آخرين.

وقد استمر الاستماع إلى جميع النشطاء الذين جرى اعتقالهم أمس السبت بالعروي، إلى غاية الرابعة صباحا من اليوم الأحد، قبل أن يتم نقلهم إلى مصلحة الشرطة بالناظور، وإخضاعهم لتدابير الحراسة النظرية.

ومن المرتقب ان يتم احالة جميع المعتقلين المحتفظ بهم على النيابة العامة، وذلك مباشرة بعد انقضاء مدة الحراسة النظرية، المحددة قانونا في 48 ساعة.

و شهدت جماعة العروي، إقليم الناظور، بعد عصر أمس السبت، تدخلاً عنيفا ضد مظاهرة دعت لها اللجنة المحلية لـ "الحراك الشعبي" تضامناً مع الناشط "عماد العتابي" الذي توفي متأثراً بجروح أصيب بها في الأحداث التي عرفتها الحسيمة يوم 20 يوليوز تزامنا و مسيرة احتجاجية منعتها السلطات.

و انتقلت الاحتجاجات بعد منع المظاهرة إلى مجموعة من الأحياء والأزقة بالعروي، سرعان ما تطورت لمواجهات ليلية بين متظاهرين و القوات العمومية.

و توقفت حركة المرور لساعات طويلة وسط المدينة، اثر إغلاق الشارع الرئيسي و بعض الأزقة الأخرى، بسبب إضرام النار في الإطارات المطاطية.

جدير بالذكر، أن سلطات الأمن شنت حملة اعتقالات واسعة ضد عدد من النشطاء استهدفت نحو 19 منهم (حصيلة غير رسمية)، وذلك بعد رفضهم للقرار الذي أصدرته عمالة الناظور القاضي بعدم السماح لهم بالاحتجاج.





تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الأولى

شرطة مليلية تستنفر عناصرها تفاعلاً مع الحادث " الإرهابي" ببرشلونة

فيدرالية اليسار تراسل رئيس الحكومة لتحمل مسؤوليته إزاء "قمع" المتظاهرين بالريف

المجاوي يدعو إلى الصوم يومين قبل عيد الأضحى تضامنا مع معتقلي حراك الريف

ارتفاع عدد ليالي المبيت السياحية في الحسيمة ب6 في المائة

حراك الريف يؤطر مشروع قانون المالية

إعمراشا: المدخل لطي ملف "أزمة الريف" هو تأسيس حزب سياسي يضم نشطاء الحراك

الشرطة تعتقل مغربي نفذ هجوم برشلونة