NadorCity.Com
 






نشطاء يتراجعون عن المشاركة في مسيرة "الوفاء" بإمزورن حفاظاً على السلمية


نشطاء يتراجعون عن المشاركة في مسيرة "الوفاء" بإمزورن حفاظاً على السلمية
ناظورسيتي: نسيم الشريف

علم لدى نشطاء الحركة الاحتجاجية بإقليم الحسيمة، أن منتمين للجنة الحراك الشعبي بجماعة إمزورن، قـرروا التراجع عن الموعد الاحتجاجي الذي كان مقرراً اليوم الأحد 13 غشت، للمطالبة بإطلاق سراح معتقلي "الحسيمة" و بحاسبة المتسببين في وفاة الناشط عماد العتابي.

وأكد مصدر موثوق، أنه تقرر إلغاء مسيرة "الوفاء" بإمزورن، اجتناباً لحدوث احتكاكات أو مواجهات مع قوات حفظ النظام وسلطات الأمن التي طوقت المدينة بكاملها ونشرت عدد مهم من رجال الشرطة بزي مدني في الأحياء والأزقة.

و كشف نفس المصدر، أن قرار عدم الخروج للتظاهر، ينسجم و اهم مبدئ سطره الحراك الشعبي بالحسيمة، و المتمثل في الحفاظ على السلمية وعد الانجرار وراء ما قد يؤدي إلى مزيد من الدماء و الاعتقالات.

و رغم دعوات التهدئة، قرر عشرات المواطنين، التجمهر في حي "موسى واعمر" ، ومناطق اخرى نائية ضواحي إمزورن، و تنظيم مسيرة على الأقدام في اتجاه مركز المدينة، في وقت حذرت فيه بعض الجهات من الاستمرار خشية الاحتكاك مع القوات العمومية في مدخل الجماعة.

وكانت "لجنة الحراك" بإمزورن، دعت للخروج في احتجاجات عارمة اليوم الأحد 13 غشت الجاري، دون أن تحدد لها مكان وزمان انطلاقها، وذلك في إطار ما تسميه باستراتيجية "شن طن"، وهي طريقة ابتدعها الزفزافي قبل اعتقاله حيث يتم دعوة المواطنين بشكل مفاجئ للالتحاق بمكان الاحتجاج لتفادي تمكين القوات العمومية من محاصرة او منع هذه الاحتجاجات.

إلى ذلك، كشفت مصادر أن عناصر "بوليسية" بالزي المدني، نفذت مسلسل اعتقالات ضد عدد من النشطاء في امزورن، وأكدت نوال بنعيسى قيادية في لجنة الحراك بالحسيمة، أن الاعتقالات طالت ممرضاً، في الوقت الذي أكد فيه ناشط آخر خبر توقيف ابن الناشط محمد جلول المعتقل بسجن عكاشة.





1.أرسلت من قبل مواطن حر في 13/08/2017 20:01 من المحمول
مارايته اليوم من ترسانة قمعية في امزورن يرغم الاسود على الهروب وما رايته من بسالة الشجعان لابناء الريف واصرارهم على التحدي يرغم الضباع على التشتت واقتناص الفراءس العزل ليبينوا شجاعتهم الخاوية الجوفاء.

2.أرسلت من قبل tyson في 13/08/2017 20:06
atadahora lam to2ajal, al2an tadahora dakhma tajobo cha
wari3 imzouren

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

شاهدوا كيف كشفت دقائق من تساقط أولى الزخات المطرية واقع البنية التحتية المزري للناظور

شاهدوا كيف أحرقت جمارك الناظور 19 مليار ونصف من المخدرات

الهجرة النبوية الشريفة: أحداث خالدة ودروس متجددة.. محور ندوة لفائدة الطلبة المغاربة بمليلية

سلطات الناظور تعاود شنّ حربها الشعواء على الفراشة لتحرير الملك العام بمحيط المحطة الطرقية

تعزية ومواساة في وفاة عم الأستاذ سعيد أزدوفل نائب وكيل الملك لدى محكمة الدريوش

بوعالي: بلدية أزغنغان تحتاج الى مشاريع تنموية تخرجها من النفق المسدود

إسبانيا تستعد لترحيل أحد منفذي هجوم مدريد إلى المغرب بعد 12 سنة سجنا