ميلاد جمعية جديدة بمدينة الناظور تعنى بشؤون الصم و البكم


 ميلاد جمعية جديدة بمدينة الناظور تعنى بشؤون الصم و البكم
تقرير اخباري

تاسست أمس الاحد 19 مارس 2017 ، "جمعية الامل للصم والبكم" بمركز السوسيو تربوي لعراصي بالناظور حيث تميزت هذه المبادرة بحضور كثيف من لدن ذوي حالات الصم والبكم الذين أبدوا رضاهم وسرورهم لهذه المبادرة الطيبة التي أقدم عليها منظموها.

هذا وقد تمت تلاوة القانون الأساسي من طرف اللجنة التحضيرية بترجمة خاصة من لدن أحد الشباب العارفين بلغة الإشارة لتتم المصادقة عليه ومن ثم إنتخاب المكتب المسير لجمعية الصم والبكم.

وتهدف الجمعية حسب مؤسسيها إلى الدفاع نحو تحسين العوامل الاجتماعية وإقامة مخيمات صيفية وتنظيم خرجات ورحلات إستطلاعية ، كم أن من أهدافها المساعدات الطبية للمصابين بالصم والبكم وتعزيز العمل الخيري بين فئات المجتمع الواحد من الصم والبكم وترسيخ مفهوم التكافل والتعاون والمساندة اللازمة للمحتاجين من هذه الفئة من مجتمعنا.

وفي تصريح لمراسلنا مع المكتب المسير للجمعية قيل أن إنشاء هذه الجمعية يرمي إلى رعاية الصم والبكم وتقديم مختلف الخدمات الاجتماعية لهم وتأهيلهم إجتماعيا وتعليميا وصحيا وغيرها من الخدمات التي يحتاج إليها هؤلاء الأفراد من المجتمع ذكورا وإناثا.

حري ذكره هنا أن العديد من ذوي حالات الصم والبكم يعيشون بين ظهرانينا وفي مجتمعنا، وتأتي دعوة هذه الجمعية المحدثة إلى إماطة اللثام عن هذه الفئة المقهورة والمتخلى عنها في المجتمع والتي تتطلب منا تكثيف الجهود دولة ومجتمع مدني للرقي بها أخلاقيا وأدبيا وروحيا ونشر الوعي الثقافي في صفوفها مما لا يتنافى مع عقيدتنا وديننا الإسلامي الحنيف بالتعاون مع الجهات الرسمية ذات العلاقة والاستفادة من خبرات الآخرين وخلق المشاريع المخصصة لهذا الغرض والقيام بدور الرعاية الاجتماعية نحو هذه الفئات ونحو أسرهم.
































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الأولى

عشر معلومات عن الانتخابات البرلمانية التي يترقب نتائجها أفراد الجالية المقيمة بألمانيا

بالفيديو.. مشروع مارشيكا يروم الى جعل الناظور قطبا سياحيا وإستثماريا عالميا

تفاصيل حصول الزفزافي على سترة ضد الرصاص من بلجيكا

مثير.. عناصر الأمن تتدخل لإيقاف حفل زفاف طفلة عمرها 12 سنة

بالصور.. الضباب والحفر يعيقان حركة السير على مستوى الطريق الرابط بين تمسمان وإمزورن

وحوش أدمية تتربص بالتلميذات.. إيقاف شخص متلبس بممارسة أفعال غير أخلاقية مع تلميذة قاصر

هذا ما ينتظر التلاميذ الذين يثيرون الشغب داخل المؤسسات التعليمية