NadorCity.Com
 






مسؤول جزائري يعتدي جسدياً على دبلوماسي مغربي


مسؤول جزائري يعتدي جسدياً على دبلوماسي مغربي
ناظورسيتي

اعتدى مسؤول رفيع في وزارة الخارجية الجزائرية جسدياً على دبلوماسي مغربي، يوم أمس الخميس، خلال اجتماع للجنة أممية في جزر الكاريبي.

ونددت الخارجية المغربية بالاعتداء على أحد نواب السفير المغربي بجزر الكاريبي، وقالت إنه "حادث خطير" و"خرق لكافة التقاليد والعهود الدبلوماسية".

ونقلت وكالة فرانس برس عن مسؤول مغربي رفيع قوله إن الاعتداء وقع خلال "اجتماع للجنة خاصة تابعة للأمم المتحدة مختصة في إنهاء الاستعمار، كانت تعقد اجتماعاً في جزيرة سينلوسي بالكاريبي".

وأضاف المسؤول المغربي: "في السنوات الأخيرة، كلما عقدت هذه اللجنة اجتماعاً تطرح قضية تمثيل أقاليمنا الجنوبية، إذ يحتج ممثلنا المنتخب على حضور ممثل من جبهة البوليساريو"، قبل أن يشير إلى أنه خلال هذا الاجتماع "قام سفيان ميموني، المدير العام بوزارة الشؤون الخارجية الجزائرية، بالاعتداء جسدياً على نائب سفيرنا".


وأضاف أن الاعتداء الجسدي تسبب في نقل الدبلوماسي المغربي إلى المستشفى، وتوقيف الاجتماع، قبل أن يؤكد أن الطرف المغربي تقدم بشكوى.

وفي رد على سؤال طرحته وكالة فرانس برس، قال وزير الشؤون الخارجية والتعاون المغربي ناصر بوريطة إنه "عندما تصل الأمور إلى خرق كافة التقاليد والعهود الدبلوماسية، من طرف دبلوماسي رفيع يعد هو ثالث شخصية في وزارة الخارجية الجزائرية، فذلك خطير جداً".


وأضاف الوزير المغربي أن "هذا يترجم العصبية الكبيرة التي وصلت إليها الدبلوماسية الجزائرية"، مشيراً إلى أن هذا تصرف مستغرب خاصة عندما يقوم به بلد (الجزائر) يوصف بأنه "مجرد مراقب" في الاجتماع.





1.أرسلت من قبل amaghrabi في 19/05/2017 19:03
الدولة الجزائرية اللعينة يحكمها عصابة وحشية حقودة على المغرب.كل حكتام لجزائر هدفهم هو القضاء على الدولة المغربية التي هض عقدتهم ومرضهم الذي لا يزول الا اذا رأوا المغرب سقط في الهاوية.وما دام ان المغرب والحمد لله بلد غير نفطي ومع ذلك يعيش احسن من الجزائريين اصبحوا يرفعون ايديهم على المغاربة ويضربون ويقتلون كما وقع في الحدود المغربية,وذلك نتيجة للحقد الذي يحملونه.وبحول الله وقدرته فالجزائر ان شاء الله سائرة الى الكارثة تفوق كارثة التسعينات والتض يسميها النظام الجزائري اللعين العشرية السوداء وان شاء الله ستكون العشرينية الكحلاء

2.أرسلت من قبل Aziz في 19/05/2017 20:57
SARA HADI 3AJBATNI LIANNA KHADDAMINE DAWLA AL-MAGHRIBIA MFR3NINE BAZAAAAAAAAAAF
KHASNA CHI SOJAA3 IBARRAD LINA AL-FA9SSA F HOKOMA AL-MAGHRIBIA AL-FASIDA CHI WAHAD FIHOME YADDAG

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

مصدر مسؤول: المغربي الذي هاجم شرطة مليلية معروف بإدمانه على المخدرات والسلطات الإسبانية ضخمت الأمر

قيادي حزبي يدعو لاعتقال زعماء الأحزاب اليسارية التي دعت للمشاركة في مسيرة 20 يوليوز

محمد بولعيون يدلي بشهادة في حق من تربى في مدرسة الجد والأخلاق المرحوم فؤاد مقدم

يهم الناظوريين... الأبناك الإسلامية تبدأ العمل غدا الأربعاء

جون أفريك: الحل لوقف "أزمة الريف" يكمن في استعمال الملك محمد السادس سلطة العفو الملكي

أزيد من 280 ألف مسافر استعملوا مطار العروي خلال النصف الاول من هذه السنة

هيئة المحامين بالمغرب تسجل "جسامة الخروقات المسطرية التي شابت ملفات العديد من المتابعين" بحراك الريف