مثير: البرلمانية أحكيم تتخذ قرارا جريئا وتستقيل من عضوية مجلس الجهة الشرقية وهذا ما كشفته لناظورسيتي


مثير: البرلمانية أحكيم تتخذ قرارا جريئا وتستقيل من عضوية مجلس الجهة الشرقية وهذا ما كشفته لناظورسيتي
بـدر أعـراب

فـي خطوة جريئة ومثيرة، كشفت للجريدة الالكترونية ناظورسيتي، النائبة البرلمانية عن إقليم الناظور، ليلى أحكيم المنتمية لحزب الحركة الشعبية، أنها أقدمت صبيحة نهار اليوم الجمعة 21 من أبريل الجاري، على وضع وثيقة على مكتب رئيس مجلس الجهة الشرقية عبد البني بعيوي، تتضمن اِستقالتها من مهامها داخل ذات المجلس.

وحـول سبب إقدامها على تقديم استقالتها من عضوية مجلس جهة الشرق، اِكتفت البرلمانية أحكيم في إجابتها ضمن تصريح خصّت به الجريدة، بما ملخصه أن السبب واضح ولا يحتاج إلى الاستزادة في شرحه، غير أنه من المرتقب أن تكشف النائبة البرلمانية في اللاحق من الأيام عن خلفيات الموضوع.

فـيما لم تستبعد مصادرنا اِتخاذ البرلمانية قرارها الجريء، نتيجة استثنائها وإقصائها مؤخراً من الحضور ضمن تشكيلة المنتخبين المرافقة لوفد ترأسه امهيدية رئيس الجهة وبعيوي رئيس المجلس الجهوي والعطار عامل الإقليم، أثناء إجراء جولة تفقدية، للإطلاع ومعاينة سير أشغال المركز الأنكولوجي بالناظور، خصوصا وأن المعنية استنكرت عقب ذلك عدم توجيه دعوة لها باعتبارها أحد منتخبي المنطقة.



1.أرسلت من قبل abdelkarim في 21/04/2017 18:35
بسم الله الرحمان الرحيم.أنا لا أفهم هؤلاء المسؤولين من أين يفهمون؟عضو بارز معهم ولا يستدعى الى المشاركة معهم فيما يصنعون.كنت أعتقد ان الشعب وحده من يقصى وان المواطن الريفي على الخصوص من يقصى.ولكن هذه الدكتورة ليلى أحكيم وأجركم على الله,وأنا دائما أسميها المرأة الحديدية الناضورية,وهي صراحة تستحق أن تكون رئيسة المجلس البلدي وترفع رؤوس الناصوريين.فهذه الثورة السلمية التي قامت بها ضد مسؤولي الجهة تستحق عن ذلك الاحترام والتقدير والتنويه,انها امرأة سياسية محنكة لا تترك أخطاء المسؤولين تمر دون معارضتها او ملاحظتها أو رمي المفلتيح ان رأت ما يسيئ الى قدرها ووزنها ولا ترضى أبدا أن تكون امعا:لان رسولنا الكريم أوصانا أن لا نكون امعا,بمعنى أنا معكم صوريا سواء أكرمتموني أم أذللتموني فالمسامح كريم.الدكتورة ليلى أحكيم هي عضو في الجهة ويجب أن تتابع جميع المشارع التي ترسم وان تشارك باستمرار في الموافقة عليها ومواكبتها مع جميع المتدخخلين السياسيين والاداريين,والا فلقد سمعتم من الدكتورة المحترمة ما يزعجكم بحيث قدمت استقالتها بدون تردد وبدون مجاملة لا للسيد العامل ولا للسيد والي الجهة ولا اي احد اخر.فهنيئا لنا نحن الناضوريين بهذه المرأة الحديدية التي تساوي عشرة رجال او شبه الرجال الذين مروا على مجلسنا البلدي الذين تركوا لنا ارثا سياسيا ترك رائحة كريهة دائمة في مدينة الناضور.ويا ليتنا جعنا الدكتورة ليلى رئيسة لمجلسنا لا نها صراحة تثلج الصدور وترفع الانوف وتجعلنا نفتخر ان نكون ناضوريين ريفيين

2.أرسلت من قبل bodoh في 21/04/2017 18:43
hhhh wachkon ntakhb 3lik siri chakama

3.أرسلت من قبل rifi في 21/04/2017 19:15
أظن ولله العلم أن الدكتورة ليلى تقف حجرة عثرة أمام مطامع الناهبين أمثال العطار والبعيوي الذين جعلو من مدينة الناظور بقرة حلوب لتمويل مشاريعهم و إقصاء الأخيرة .. تحية تقدير للدكتورة ليلى أحكيم

4.أرسلت من قبل Fodil في 21/04/2017 19:51 من المحمول
نعم أمراة حديدية يا غريندايزار هكذا هم رجاال الرسوم المتحركة.يقول المثل :الشبعان مكيحسفش لجيعان.حوليش ناضل من أجل المركز الأنكولوجي وأحكيم تناضل من أجل المسبح البلدي. .أي فرق هذا واي عقلية هذه؟؟؟ أذن فلماذا الحضور؟؟؟

5.أرسلت من قبل yassin في 21/04/2017 20:01
تحياتي لهذه المرأة المناضلة الشجاعة التي عبرت عن غيرتها على مدينتها التي يسيرها الرعاع ماسحي الكابا فضحت خروقات واختلالات في تسيير البلدية الغارقة في الديون بسبب تعنت وتجبر وتكبر رءيسها السابق ا لمدعوطارق يحي واتمنى من المفتش الذي حل على البلدية ان يفهم جيدا رسالة المناضلةوالناءبة البرلمانية السيدة المحترمة ليلى احكيم لان كل ما ورد فيها حقاءق مطلقة

6.أرسلت من قبل hammouda في 21/04/2017 21:44
هي دكية جدا و مطامعها كبيرة.لقد وضعت نصب اعينها الاستوزار.ان ما تقوم به هو حيلة تسهل عليها الطريق للاستوزار و ادا نالت مبتغاها و اصبحت وزيرة فانها ستقول للناظور بايباي و تدهب للعيش في الرباط كسابقيها من منتخبي الناظور.هدا من جهة اما فيما يخص التهميش الدي يتحدث عنه شباب الناظور فاني اطلبمنكم ان تضعوا مقارنة بين اقاليم جهة الشرق جرادة.كرسيف.بوعرفة.فكيك وبركان) والناظور لتروا من المستفيد الاكبر من ميزانيات الدولة)

7.أرسلت من قبل أحمد ألمانيا في 21/04/2017 22:05 من المحمول
هذه المرأة شريفة وعفيفة ولا ترضا ! ولها كرامتها أنا أحييها في كل مكان. فهي الحقيقة لا ترضا أن. تعمل مع أولائك الأشخاص اللذين يعانون داءماً المجاعة واللتي تظهر في. وجوههم

8.أرسلت من قبل barcelona في 22/04/2017 00:12 من المحمول
امراة سياسية بمتياز
مدينتي الحبيبة تحتاج في هذا الزمان للنساء ولن اقول الرجال

9.أرسلت من قبل الممثلون والممثلات في 22/04/2017 00:42 من المحمول
هذه الانسانة تخدم الانسانية وتنشغل بقضايا مواطنين النادور لدرجة ان ابنائها كلهم ربتهم الدادا وهذه تضحية كبيرة.
تخيلو لو كل الفاعلين والفاعلات يضحون مثل هذه السيدة النحترمة التي لم يذق زوجها يوما طعام يديها.تضحي من اجلنا.
نشكرك سيدتنا المحترمة ونتمنى

10.أرسلت من قبل قبح الله تلفقر في 22/04/2017 00:46 من المحمول
عامل الناظور عامل ترنكيل ولا يحب المشاكل.ولكن يحب الصرف ويريد ان يضمن مستقبله.وخير دليل حينما ترك محمد ابرشان ان يتجاوز القانون ولم يتدخل.
اللي فكرشوو لعجينة يمشي يطيب بيها الخبز.
كفانا مسرحيات

11.أرسلت من قبل amine في 22/04/2017 09:11
باسم الله الرحمان الرحيم. وبعد كيف ما كان الحال ونحن لا نعرف سبب استقالتها.اتمنى ان يحذو حذوها الاعضاء الباقون عن اقليم الناضور لو كان فيهم ذرة حياء او دم ليعلنوا للجميع تضامنهم والتحامهم ليكون لممثلي الناضور كامة واحدة وقوية. coup de chapeau laila on est fierre de toi.اما الباقون فهم الجبناء.ارجو النشر

12.أرسلت من قبل Al khader في 22/04/2017 10:55
Nous pensons que la démission présentée par Mme. Leila Ahkim parlementaire et membre du conseil municipal de Nador, est une initiative courageuse dans la mesure où elle aurait été écartée injustement de la réunion concernant la désignation des élus devant faire partie de la délégation présidée par M. le Président de Région, M. le Président du Conseil Régional et M. le Gouverneur de Nador lors de la tournée de travail pour s'enquérir des travaux de la construction du Centre d'Encologie à Nador, Toutefois, nous considérons que cette parlementaire a la liberté d'agir de la sorte au cas où elle constate des décisions prises contrairement aux lois et règlement en vigueur, au lieu qu'elle soit prise pour une figurante seulement.

13.أرسلت من قبل سيبويه في 22/04/2017 11:45 من المحمول
الاستقالة عادية وطبيعية والسبب هو صعوبة التوفيق
بين التمثيلية الجهوية والعمل التشريعي ، فوقع
الاختيار على المهمة الثانية وهذا قرار صاءب بالنسبة لسيدة طموحة مثل ليلى احكيم .ار

14.أرسلت من قبل amin في 22/04/2017 15:34 من المحمول
الدكتورة ليلى تقف حجرة عثرة أمام مطامع الناهبين أمثال حوليش و العطار الذين جعلا من مدينة الناظور بقرة حلوب لتمويل مشاريعهم .. تحية تقدير للدكتورة ليلى أحكيم

15.أرسلت من قبل محمد محمد في 22/04/2017 17:15 من المحمول
لنعد جميعا فترة من الزمن حين انتخب السيد البعيو كرئيس للجهة و من هم الاشخاص الذين كانوا السبب في احتلاله المنصب ؟وكيف كان سلامة والناضوريين ضحايا لاعضاء السنبلة ؟ والان تصدقون هذه المسرحية كم انتم اغبياء!فعلا حين تمجدون هذه الافعى وتصدقونها

16.أرسلت من قبل Fodil في 22/04/2017 17:21 من المحمول
واحد قالك السيدة المحترمة التي لم يذق زوجها يوما طعم يديها .
ههههه ياك ما خدامة عندهوم فالدار؟ ههه.فكرتيني منين قالها رئيس البلدية ديري بابو على راجلك ههه.السياسة خاصك تكون ديب ماشي معزة.

17.أرسلت من قبل زقمستردام في 23/04/2017 00:27 من المحمول
تحية اعتزاز لهذه السيدة البروفيسيونيلية والرجاء ان تحضى بشرف وتقدير اعلى

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الأولى

مثير: الوزاني يطلق النار على عبد المنعم الفتاحي ويصفه بـ"مسخر البلاطجة" بعدما أعلن طرده من الحزب

المجلس الإقليمي للناظور يجمتع ويصادق على إنجاز قناة تطهير السائل بأولاد بوطيب وتجديد أسطول الطاكسيات

مؤلم: نداء إنساني من نوع آخر لطفلة ناظورية أقصى ما تتمناه أن تمشي على رِجليْن اصطناعيين

ابن يحاول طرد والده من منزله بعد النصب عليه + فيديو

الاستقلال يحذر من احتجاجات الحسيمة ويهاجم منهجية لفتيت

قصة مثيرة لـ"داعشي" مغربي استنفر استخبارات العالم وهدد بحرق إيطاليا

أزيد من 500 من سكان حي تاويمة و65 مهاجرا إفريقيا يستفيدون من خدمات قافلة طبية بالناظور