NadorCity.Com
 






لجنة عائلات المعتقلين بسجن الحسيمة: زبير أضرب عن الطعام والماء والسكر ونناشد الهيئات الحقوقية مناصرته


لجنة عائلات المعتقلين بسجن الحسيمة: زبير أضرب عن الطعام والماء والسكر ونناشد الهيئات الحقوقية مناصرته
ناظورسيتي

أصدرت لجنة عائلات معتقلي الحراك الشعبي بالريف المتواجدين بالسجن المحلي بالحسيمة والمرحلين عنه بلاغا عاجلا للرأي العام المحلي والوطني تعلن فيها عن وضعية المعتقل على خلفية حراك الريف زبير الربيعي الذي دخل في إضراب عن الطعام والماء والسكر بعد ترحيله الى سجن كرسيف ، كما ناشدت اللجنة كل الهيئات الحقوقية والضمائر الحية للوقوف بجانب المعتقل السياسي زبير الربيعي في محنته المأساوية ومناصرة قضيته الإنسانية.

نص البلاغ كما نشر في المواقع الاخبارية والصفحات الاجتماعية


علمنا من عائلة المعتقل السياسي زبير الربيعي الذي أعتقل يوم الجمعة 1 شتنبر وحوكم محاكمة سياسية صورية بعشرين شهرا حبسا نافذا، بأنه كان قد دخل في إضراب مفتوح عن الطعام يوم أمس الخميس 14 شتنبر رفقة مجموعة من رفاقه معتقلي الحراك الشعبي بالريف إحتجاجا على إعتقالهم التعسفي وعلى محاكمتهم الجائرة والباطلة ومطالبتهم بتحسين أوضاعهم داخل السجن. وعوض الإنصات لمطالبهم وفتح حوار معهم، عمدت الجهات المعنية إلى ترحيل مجموعة جديدة منهم لليوم الثالث على التوالي، وكان المعتقل السياسي زبير الربيعي واحدا منهم، حيث هاتف عائلته من السجن المحلي بجرسيف هذا اليوم ( الجمعة 15 شتنبر2017)، وأخبرها بأنه تعرض لمعاملة مهينة وعدوانية داخل سجن جرسيف بمجرد أن حلّ به، إذ جُرد من كل حقوقه البسيطة كمعتقل، وتم وضعه في زنزانة إنفرادية. ونتيجة ذلك وجد نفسه مضطرا، ووفاء لنداء الكرامة والحرية والأنافة المتأصل في كينونته الإنسانية، أن يُصعّد في إضرابه المفتوح عن الطعام الذي كان قد بدأه أمس وواصله رغم تنقيله الإنتقامي إلى سجن جرسيف، ليحوله إلى إضراب ليس عن الطعام فحسب وإنما إلى إضراب عن الطعام والماء والسكر.

وعليه فإننا نحن في لجنة عائلات معتقلي الحراك الشعبي بالريف المتواجدين بالسجن المحلي بالحسيمة والمرحلين عنه نُشعِر الجميع علما أن المعتقل السياسي زبير الربيعي قد دخل في إضراب عن الحياة بإضرابه بدءا من اليوم عن الماء والسكر الذي هو زاد المضربين عن الطعام في معركة الأمعاء الخاوية ضد الظلم والمهانة والإجهاز على حقوق الإنسان الطبيعية.

وبناءًا على ذلك، فإننا نُشهد العالم على إجهاز الدولة المغربية، في شخص مؤسستها السجنية في تقاطعها مع باقي مؤسساتها وأجهزتها، على حق المعتقل السياسي زبير الربيعي في الحياة بدفعه للدخول في هذا النمط الإستشهادي من الإضراب عن الطعام من خلال الإجهاز على حقوقه وتجاهل مطالبه؛ ونحمل لها كامل المسؤولية عن كل ما يمكن أن يترتب عن إستمرار زبير الربيعي في إضرابه هذا.

ونناشد كل الهيئات الحقوقية والضمائر الحية للوقوف بجانب المعتقل السياسي زبير الربيعي في محنته المأساوية ومناصرة قضيته الإنسانية، مع التأكيد على أن وضعية زبير الربيعي ليست إلا حالة من الحالات الكارثية والخطيرة التي ولدتها وستُوَلدها المقاربة القمعية المجنونة التي تنهجها الدولة مع أبنائنا معتقلي الحراك الشعبي بالريف ومطالبهم.
عن اللجنة بتاريخ الجمعة 15 شتنبر 2017



1.أرسلت من قبل France في 16/09/2017 13:14
الحكومة الفاسدة أملأت سجون الحسيمة والمجاورة لها من إختطافاة العشوائية للمواطنين الأبرياء وصلت إلى إعتقال القاصرين وأطفال لستة سنواة إعتقالاة لم يسبق لها المثيل في العالم وقاموا بأشياء تمنع كإعتقلاة للأطفال وسوء المعاملاة للسجناء اللفظي والجسدي ، وإعتقال الصحافة وإتهاماتهم الكاذبة كما إتهموا كل المعتقلين وهذا أساسه فضح فساد الدولة وحكامها ألا مستوى ، الأقوياء في النهب والفسد ، وهذ سيصل بهم إلى ندم ولا ينفعهم ، ولا ينفعهم المال المهرب لإفريقيا ولا شراء قصور وتهريب أموال الشعب لفرنسا ولا أمريكا . لا يدوم إلا العمل الصالح .

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

تأهيل السوق الأسبوعي لجماعة بني وكيل يوحد جهود الجماعة وجهة الشرق والمحمودي يوجه الدعوة لجميع التجار

معبر ببني أنصار بدون "تهريب معيشي" ابتداء من الاثنين.. و "زارا" تعلن غلق أبوابها

سلطات مليلية تتهم المغرب بعدم التعاون معها لحل مشاكل الحدود

ازيد من 53 طفل يستفيدون من عملية ختان نظمتها جمعية الرحمة بالناظور

إصابة شخص بجروح خطيرة اثر أحداث شغب بين جماهير رياضية بأركمان

عصبة الشمال والشرق تعقد جمعا عاما تأسيسيا بالناظور تحت إشراف الجامعة الملكية للأيكيدو واليايدو

لماذا أنا مسلم؟ ولماذا أنتم مسلمون؟ عنوان خطبة منبرية للخطيب أمين حرشاوي