لجنة "حراك العروي" تحمل مسؤولية أحداث السبت لسلطات الامن وباشا المدينة


لجنة "حراك العروي" تحمل مسؤولية أحداث السبت لسلطات الامن وباشا المدينة
ناظورسيتي: متابعة

وصفت لجنة الحراك بالعروي، في بلاغ توصلت "ناظورسيتي" بنسخة منه، الأحداث التي عرفتها مدينة العروي أمس السبت بـ "الدامية"، وأضافت ’’حضرت العسكرة بكل تلاوين الأجهزة القمعية والاستخباراتية‘‘.

وقالت اللجنة أن أجواء السبت، أثارت حفيظة الساكنة وتسببت في حالة احتقان عارمة بفعل ’’استفزازات ومضايقات استهدفت شباب المدينة، ما ساهم في ظهور تجمعات عفوية تستغر هول هذه الممارسات الترهيبية، والأمر الذي زاد في تأزيم الوضع مطاردة جل نشطاء الحراك الشعبي من طرف البوليس السري بمباركة الباشا قبل انطلاق أي شكل نضالي‘‘.

ولا يفوتنا هنا أن نذكر بالأشكال النضالية الراقية والسلمية للعروي في ظل غياب القوى القمعية التي تساهم في تأزيم الوضع وزيادة الاحتقان خاصة حين يتم نعتنا بـ"أبناء السبنيول" ... يضيف البلاغ.

وحملت اللجنة، كل المسؤولية للسلطات المحلية وعلى رأسهم باشا المدينة وكذا كل المسؤولين المباشرين على ’’التدخل القمعي‘‘، و استنكرت ما اسمته بـ ’’القمع الأهوج الذي تعرض له أبناء مدينة العروي الصامدة ما تسبب في عدة إصابات متفاوتة الخطورة‘‘.

وأدان البلاغ وبشدة ’’الترهيب الممارس على عائلات كل المناضلين الشرفاء‘‘، كما طالب بـ’’الإطلاق الفوري لسراح كافة المعتقلين على خلفيات هذه الأحداث، مع تأكيد الصمود والاستمرار في الاشكال النضالية إلى غاية إطلاق سراح المعتقلين وتحقيق الملف الحقوقي لساكنة المدينة‘‘.



1.أرسلت من قبل malaga في 13/08/2017 18:13 من المحمول
انتم المسؤولون على هته الفوضى والشمكرة يا شياطين الحراك ضيعتم مصالح الناس في التجارة والسفر بعد قطع الطريق الرءيسي يا وحوش يا جهلاء المضاهرة تكون بمثقفين وناس واعيين اوفاهمين ماشي باالناس افراسهوم لخرة

2.أرسلت من قبل Azar في 14/08/2017 14:20 من المحمول
العروي مملوء بالمنحرفين وقطاع الطرق الغشاشة والمقرقبين والمهربين لجميع انواع الموبقات واليوم يغيتو تكونو مناضلين بين عشية وضحاحا النظال ليس هو ضرب بالحجر النظال تربية وسيرورة واخلاق وامانة وليس الاعتداء والفوضى اول شي. أصلحوا انفسكم قبل ان تطلبو

3.أرسلت من قبل mourad في 14/08/2017 17:34
وصل الفرنسيون إلى درجة عالية من الوعي، الثقافة، القيم، العلم..إلخ قبل أن يقوموا بالتوجه للسياسة والحكام. نفس الشيء وقع فالثورة البولشفية في روسيا، حيث الاديولوجية والفلسفة الماركسية انتشرت في مختلف شرائح المجتمع بما فيهم المثقفون والعمال والطلبة والفقراء إلخ (هذا مثال فقط أنا لست ماركسياً أو شيوعياً) وهكذا في معظم حركات التغيير حيث يبدأ العمل فالمجتمع ومن خلال الإيمان بمبادئ وقيم محددة. في حالة الربيع العربي إتضح أن جهل الناس وعدم توفرهم على فهم ورؤية واضحة للتغيير أدى إلى أوضاع سلبية وفي بعد الأحيان كارثية

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الأولى

شرطة مليلية تستنفر عناصرها تفاعلاً مع الحادث " الإرهابي" ببرشلونة

فيدرالية اليسار تراسل رئيس الحكومة لتحمل مسؤوليته إزاء "قمع" المتظاهرين بالريف

المجاوي يدعو إلى الصوم يومين قبل عيد الأضحى تضامنا مع معتقلي حراك الريف

ارتفاع عدد ليالي المبيت السياحية في الحسيمة ب6 في المائة

حراك الريف يؤطر مشروع قانون المالية

إعمراشا: المدخل لطي ملف "أزمة الريف" هو تأسيس حزب سياسي يضم نشطاء الحراك

الشرطة تعتقل مغربي نفذ هجوم برشلونة