NadorCity.Com
 






فضيحة بجلاجل: سخط فيسبوكي واسع بعد تقبيل مغربيات يد تامر حسني ومقارنتها بناشطات الحراك بالريف


فضيحة بجلاجل: سخط فيسبوكي واسع بعد تقبيل مغربيات يد تامر حسني ومقارنتها بناشطات الحراك بالريف
هشام العمراني | عن الموقع الوطني "بديل"

تسود حالة واسعة من السخط والغضب وسط عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، بعد إقدام عدد من معجبات ومعجبي بعض الفنانين العرب المشاركين في مهرجان "موازين"، (إقدامهم) على تقبيل يد هؤلاء الفنانين.

وشارك مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي بعض الصور التي التقطت لمعجبين وهم يقبلون يد المطرب تامر حسني، أرفقوها بعبارات تستهجن هذا الفعل وتصفه بـ"غير اللائق".

كما عمل بعض النشطاء على المقارنة بين هؤلاء الذين أقدموا على تقبيل يد تامر حسني، وبين الشباب والنساء الذين خرجوا في التظاهرة الريفية التي عرفتها مدينة الحسيمة عصر يوم الخميس 18 ماي الجاري.

موضوع تقبيل اليد أعاد نقاش الأموال التي تصرف على "موازين" للواجهة، حيت اعتبر البعض أن ميزانية دورة واحدة فقط من هذا المهرجان قادرة على تلبية جل مطالب حراك الريف.



صورة مركبة يتداولها الفايسبوكيون المغاربة على نطاق واسع:

فضيحة بجلاجل: سخط فيسبوكي واسع بعد تقبيل مغربيات يد تامر حسني ومقارنتها بناشطات الحراك بالريف


فضيحة بجلاجل: سخط فيسبوكي واسع بعد تقبيل مغربيات يد تامر حسني ومقارنتها بناشطات الحراك بالريف



1.أرسلت من قبل kamal في 20/05/2017 16:36 من المحمول
achi7fad abi azfzafi.l3robiya dyal adal

2.أرسلت من قبل سمن في 20/05/2017 16:54 من المحمول
نعلت الله عليهم

3.أرسلت من قبل محمد في 20/05/2017 16:56 من المحمول
Iwasod tfo fadhantanagh tegharbiyin chawhant almaghrib لعنة الله عليكم

4.أرسلت من قبل محمد 212 في 20/05/2017 17:01 من المحمول
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العضيم

5.أرسلت من قبل الجوهري زهير في 20/05/2017 17:36 من المحمول
الله يلعن اللي ما يحشمش شوهتونا داخل وخارج الوطن ايتها الرخيصات

6.أرسلت من قبل mohamed في 20/05/2017 17:40
al3izzato lillahi warosolhi walmominon

7.أرسلت من قبل هشام في 20/05/2017 18:35 من المحمول
لم أتوقع من ناظور ستي ان تتجرأ ان تشمت في بنات الناس لما انتم رفعتم هذه الصور ماذا تقولون عن هذه الصورة
https://youtu.be/vf8qolHOMuE
أنشر وكن ديموقراطيا

8.أرسلت من قبل عبد. الله في 20/05/2017 18:38 من المحمول
لعنة الله على الكفرة الفجرة،أهل الفسق والفجور.

9.أرسلت من قبل مسلمة في 20/05/2017 19:24 من المحمول
السلام عليكم ورحمة الله...صدقت يافاروق حين قلت :نحن قوم كنا اذلاء فأعزنا الله بالإسلام ومن ابتغا العزة في غير دين الله اذله الله....يال الذل والمهانة.ربما هذه الفتيات لم يقبل يد والدهن يوما..وهاهن ذليلات يقبلن يد مغني لاقيمة له.اللهم ارزقنا حبك يالله

10.أرسلت من قبل احمد المانيا في 20/05/2017 20:07
محجبة وتقبل يد زنديق اين الحشمة اين كرامة المراة المغربية فلا غرابة عند ما نهان من طرف اهل الشرق وخاصة الخليجيين

11.أرسلت من قبل sabil في 20/05/2017 20:58
سبحان الله ،اللهم ان هذا منكر ،الى هذا الحد ابتعدنا عن ديننا حتى أصبحنا عبيدا للراقصين والراقصات في زمن موازين وآباء واولياء هذه الفتيات يشاهدون هذا المنكر ولا يبالون ،والله لانها الدياثة بعينها فاللهم ردنا الى دينك ردا جميلا ولا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا أمين وآخر دعوانا ان الحمدلله رب العالمين

12.أرسلت من قبل AYRAD ARIFI في 20/05/2017 21:14 من المحمول
يبدو أن تقبيل الأيادي تجري في دماء العروبيين ههههههه كما يقول المثل المغربي : بغيت ليكم العز أما ذل راكم فيه.

13.أرسلت من قبل ali في 21/05/2017 04:05
ces geste de baise les main et les pieds et connu a rabat et casa sale et les entours,
l education modern ne laisse personnes baise la main de n importe qui meme ton pere ou ta mere.le respect et different a l esclavage
les marocaines sont des victims d une education esclavagiste qui date de colonialism qui a pousse les citoyen de baise les main de la dit chourfa
ce que j aime ds cette photo ce egyptien a donne ces mais avec Plaisir a ces citoyen marocain qui aime baise les main des egyptiens car il les prend comme leur pere ou leur mere comme justification
si mon enfant fait ca je lui tue meme s il baise la main du roi.car aucun de ma famille n a fait ca meme a nos parent qui n aime pas ca
baise la main d in autre humain et mal vue sauf la femme que tu aime et tu va avec elle au li

14.أرسلت من قبل Yasminamira في 21/05/2017 13:12 من المحمول
Ya latif had lbnat tl9ahom ga3 makayboso aydi lwalidin dyalhom okayboso had l3abd lima3ndo ta sila bihom.. yalatif wlahila 7acha hadchi 7choma

15.أرسلت من قبل malaga في 21/05/2017 13:34 من المحمول
هناك بعض التعليقات عنصرية وصهيونية من البعض اضنها من اصحاب الخراءر
الله يعفو اعليهم وعليكم

16.أرسلت من قبل Nadori في 21/05/2017 20:47
السلام عليكم
أخشى أن يكون ما خفي أعظم
أما عن موازين، فالميزانية المخصصة له هذه السنة مهولة
نطالب نفس "المانحين" بميزانية مماثلة لكل مدينة على أن تختار الانشطة التي ستصرف فيها الميزانية
لأن هذه الشركات (خاصة أو عمومية) تأتيها الأرباح أو الضرائب من كل المغاربة
وإلا فلا تشهرو شعارات الديمقراطية و الشفافية و حقوق الانسان و ....

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

صادم جدا: شاب ناظوري يطعن "قوادة" بعدما فوجئ بقدوم شقيقته رفقة عاهرات إلى جلسته الخمرية بأركمان

مقتل سجين رميا بالرصاص بعد اعتدائه على موظفين

القنص بالناظور.. المكتسبات والمعيقات ودور السلطات في ذلك

توقيف مهاجر مغربي في عرض البحر حاول الوصول الى السواحل الإسبانية على متن لوحة تزلج

مختصون يناقشون "تدريس الأمازيغية إلى أين..؟" في طاولة مستديرة بالناظور

إحباط محاولة تهريب سيارة مزورة الوثائق من مليلية كانت تقودها سيدة في عقدها الرابع

جمارك بني أنصار تضع يدها على 600 لتر من الحليب المهرب و 2000 قيننة ريدبول