NadorCity.Com
 






غريب: منظمو محاضرة دينية بإسبانيا يمنعون إعلاميا من التوثيق ويهددونه بمتابعته قضائيا


غريب: منظمو محاضرة دينية بإسبانيا يمنعون إعلاميا من التوثيق ويهددونه بمتابعته قضائيا
ناظورسيتي | كمال محمود

في تصريح له لموقع ناظورسيتي، أفاد الزميل الإعلامي عبد الكريم الدهري وهو مدير موقع إعلامي، أنه تعرض لوابل من التهديدات بالمتابعة القضائية، من طرف نشطاء جمعويين نظموا مؤخرا بالديار الإسبانية محاضرة دينية قام خلالها إمام مسجد محتضن للحدث بمنعه من التصوير بسلوكٍ فظّ قبل تطوّر الأمر عقب ذلك إلى حدّ تهديده.

وعن سبب تلقيه تهديدات من هذا النوع، أضاف الدهري أن انتقاده المنظمين للمحاضرة وإمام المسجد الحاضن لفعالياتها، وإبدائه رأيه بشكل موضوعيّ حول المحاضرة الدينية وطريقة تسييرها من طرف الجمعية المنظمة، ما دفع هؤلاء إلى التلويح باللجوء إلى القضاء للنيل منه ود وجه حقّ.

وكان الدهري قد صرح بأن ما تعرض له مؤخراً بالديار الإسبانية من منع تعسفي تلاه تهديد بالمتابعة القضائية ضده، بمجرد كونه أراد مزاولة مهامه كإعلامي في سياق حدث ديني، يعتبر قمعاً في حقه وتصرفاً من التصرفات التي من شأنها جعل الشباب على فهم خاطئ للدين الإسلامي مما يُكسبهم الغلو والتشدد في الدين.

صورة من الأرشيف



1.أرسلت من قبل koyla في 19/04/2017 22:24
si usted no sabe como son las cosas no opine, no hable, no comente, no diga nada, no sea metido, dedíquese un única y exclusivamente a su vida.

2.أرسلت من قبل ABRIDA.DAZIRAR في 20/04/2017 08:44
نشرت في : 06/12/2015

دعت ألمانيا الأحد السلطات السعودية إلى وقف تمويل المساجد "الأصولية" في الخارج المتهمة بتغذية التطرف، وقال سيغمار غابرييل، نائب المستشارة الألمانية ووزير الاقتصاد، إن "المساجد الوهابية في جميع أنحاء العالم ممولة من السعودية"، وأضاف "علينا أن نوضح للسعوديين أن زمن غض الطرف قد ولى".

قال سيغمار غابرييل، نائب المستشارة الألمانية، اليوم الأحد إن على السعودية أن تتوقف عن تمويل المساجد "الأصولية" في الخارج المتهمة بتغذية التطرف. وصرح غابرييل إن "المساجد الوهابية في جميع أنحاء العالم ممولة من السعودية"، مشيرا إلى الحركة الإسلامية السنية المتشددة التي أسسها محمد بن عبد الوهاب في القرن الثامن عشر.

وأضاف لصحيفة "بيلد أم سونتاغ" الألمانية "في ألمانيا العديد من الإسلاميين الذين يعتبرون أشخاصا خطيرين خرجوا من هذه المجتمعات".
وحذر غابرييل، وهو أيضا وزير الاقتصاد الألماني، من توجيه انتقادات كثيرة تؤدي إلى العداء مع السعودية، أحد الأطراف الرئيسية في محاولة إنهاء الحرب السورية.

لكنه أضاف "في الوقت نفسه، علينا أن نوضح للسعوديين أن زمن غض الطرف قد ولى". وحض غابرييل على اتخاذ تدابير حاسمة في ألمانيا ضد المساجد المتطرفة المرتبطة بالإسلام السلفي الأصولي، وقال إن "هذه الأصولية المتطرفة المتواجدة في المساجد السلفية ليست أقل خطورة من التطرف اليميني".

من جهته، حث رئيس المجموعة البرلمانية في الحزب الديمقراطي الاجتماعي الألماني، توماس أوبرمان، على اتخاذ خطوات ضد الخطابات التي تتعارض مع الحريات الأساسية المكفولة في الدستور الألماني. وأضاف "سنمنع الدعم الذي تقدمه السعودية في بناء أو تمويل المساجد في ألمانيا حيث يتم نشر الأفكار الوهابية".

ورفضت الحكومة الألمانية الجمعة نتائج تقرير أصدرته وكالة الاستخبارات الألمانية يدين السعودية، ووصفت الرياض بأنها شريك أساسي في حل النزاع في المنطقة.

واندلع الخلاف غير المعتاد بين المستشارية الألمانية ووزارة الخارجية من جهة ووكالة الاستخبارات الخارجية الألمانية من جهة أخرى، عندما أصدرت الوكالة تقريرا الأربعاء تتهم فيه الرياض بتغيير في سياستها الخارجية في شكل يزعزع ..الاستقرار في المنطقة.

3.أرسلت من قبل aghelas في 21/04/2017 14:19
أطلب من الحكومة الإسبانية أن تنظف إسبانيا من هاذه الوساخة لقد نجسوا أوروبا بنجاستهم و دمرو بلدانهم .

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي بالناظور يدعو للإنخراط في جبهة نضالية موحدة لدعم الحراك الشعبي

دعوة لحضور حفل كفالة اليتيم يوم الاحد المقبل

ناظوركوميدي كلوب في عرض جديد بهذا التاريخ ومفاجئات في إنتظار الجمهور

رمسيس يطالب من الحكومة الإعتذار للريفين عن تهمة الإنفصال ويؤكد أن المواطن لم يعد يثق في المنتخبين

الرحموني: أثمن بمجهودات الحكومة والمجلس الإقليمي شخص حاجيات الإقليم وهذا ما ينقصنا

قبل رمضان .. ارتفاع ناري في ثمن الحمص و الحكومة تتفرج !

نشال يستعمل قطا بطريقة ذكية في عمليات سرقة حيرت ساكنة الناظور وكبدتهم خسائر كبيرة في أغراضهم