عادل أحكيم.. شاب ناظوري تحدى عجز الجسد ليُعلن عن نفسه كرقم صعب في معادلة الحياة


عادل أحكيم.. شاب ناظوري تحدى عجز الجسد ليُعلن عن نفسه كرقم صعب في معادلة الحياة
عبد الحكيم هرواشي

"كيف نسمح للعالم أن يسير إلى غير وجهتنا ؟" هكذا يتسأل عادل أحكيم الإنسان، ويهيم في طرحه الفلسفي المنبث في كل نفس تعرفه من قريب وبعيد، كأنه درس يكسو عقول التلاميذ النبغاء، أو مشوار مهيب إلى حقيقة يقينها تفجر ينابيع المحاولات المستمرة في ثنايا الأحلام التي لا يعلى عليها.

فمنذ أن عالت شمسه إلى كبد سماء مدينة الناظور، ودابت الحياة في روحه المزهوة بآفافها العلوية اللامحدودة، أصبح النموذج الوجودي الذي لم يبتعد عن واقعه، وأضحى فيلسوفا صغيرا نفمه حب الحياة وأطروحته " قاوم حتى وأنت على فراش الحياة " ، فمن يكون هذا الجناح السماوي المسمى عادل أحكيم ؟

إنه ابننا، صديقنا، طفلنا، كبيرنا، أخونا، تصورنا عن الحياة وكيف تتخذ وتعاش. ولد بيننا ليحيرنا ارتحال عقله وقدراته. دخل العوالم الممكنة وخاضها أيما خوض. أراد أن يكون استثنائيا، ناجحا، تقيا، قويا، صلبا، وبذرة من بذور الصلاح؛ يغير الممكن، ويجابه المستحيل، حتى جاء لنا بما جاء به من عمل جمعوي، ومسار دراسي، ومقام شامخ مزخرف بفكره ومرحه وصدقه ونيته الطيبة وسماحته الجليلة ووقار ملامحه الرائقة، ليغدو رجل العقل الحكيم، وشاب الإستنارة الرفيعة، فتجد عنده العلوم وجديدها، والخصلات الحميدة ودورسها، ثم الفكر نزعته.

وكان لابد له من أن يطلق صيحة طموحه، ويعلن عن نفسه كرقم صعب في معادلة الحياة وميزان المجتمع. لم يجن عليه ضعفه الجسدي، بل أذهله بنصيب أكبر من العمل الدؤوب، فانبرى للعمل الجمعوي والبر وحب الخير، واتبع مساره الدراسي مجدا ومخلصا للعلم والثقافة، ثم وضع خريطة مستقبله المبشرة بكون غاية صياغتها رقي هائل لناظور هائل ). فمن هو إذن ؟ إنه عادل أحكيم .. رجل العقل، شاب الاستنارة ومرعى الطموح.



1.أرسلت من قبل محمد بنقضاض في 20/03/2017 16:57 من المحمول
تحياتي الخالصة لأخينا عادل، ادعو له بمزيد من التفوق والنجاح، مقال رائع مفعم بالمشاعر الإنسانية يليق بهذا الشاب الشجاع العصامي.

2.أرسلت من قبل فاعل جمعوي في 20/03/2017 19:33
نعم كن كما انت قويا واعمل بما لديك من قدرات. لا تلتلفت الى من يريد هزظك قوي نفسك بنفسك كن قويا من الداخل . ولا تنس بالدعاء لي وشكرا صديقك بوحامد

3.أرسلت من قبل Soundous في 21/03/2017 19:08 من المحمول
Bravo adil

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الأولى

إسبانيا تستعد لترحيل أحد منفذي هجوم مدريد إلى المغرب بعد 12 سنة سجنا

ابن الريف محمد شقرون الصحافي في القناة الأمازيغية يتوج بالجائزة الوطنية للإعلام الأمازيغي

نتائج الخبرة العلمية تكشف خطورة المواد المحجوزة لدى الخلية الإرهابية المفككة بفاس

بعض معتقلي الحراك الشعبي بسجن عكاشة يعلقون إضرابهم عن الطعام

بسبب البلوكاج.. هل سيتدخل عامل الإقليم لمراسلة القضاء الإداري لحل مجلس جماعة الدريوش؟

وزير العدل: لا يمكن التشكيك في وطنية أبناء الريف والعدالة ستصدر أحكاما منصفة في حق نشطاء الحراك

ھذه تفاصیل اعتقال شرطیین تورطا في سرقة مستثمر أجنبي وابتزاز 3 فتيات