NadorCity.Com
 






خلال شهر واحد فقط.. توقيف أزيد من 300 مهاجر سري مغاربة وأفارقة بسواحل الحسيمة


خلال شهر واحد فقط.. توقيف أزيد من 300 مهاجر سري مغاربة وأفارقة بسواحل الحسيمة
ناظورسيتي | متابعة

أوردت مصادر مطلعة أن عدد المرشحين للهجرة السرية لشهر أكتوبر الماضي الذين تم الاستماع إليهم بمركز الدرك الملكي البحري بميناء الحسيمة، بعد إلقاء القبض عليهم في عرض البحر، أثناء محاولتهم الهجرة سريا لجنوب إسبانيا قد بلغ 306 مرشحا للهجرة السرية معظمهم ينتمون لدول جنوب الصحراء، منهم 286 من الرجال، و 16 امرأة و 4 أطفال.

وأكدت ذات المصادر أن 53 مغربيا مرشحا للهجرة السرية، تم إيقافهم في وقت متقدم من صباح يوم أمس الأحد 12 نونبر الجاري، بعرض سواحل الحسيمة من طرف قوات خفر الساحل، وهو المصدر الذي أكد أن 52 من هؤلاء ينتمون لمدينة قلعة السراغنة، بينما واحد منهم ينحدر من مدينة أكادير.

ذات المصدر أكد أن قوات خفر الساحل التابعة للبحرية الملكية بالقاعدة البحرية الثانية بالناظور، تمكنت من رصد واعتراض زورق مطاطي مجهز بمحرك من نوع "يامها" قوته 20 حصانا في عرض البحر على بعد حوالي 9.2 ميلا بحريا شرق جبل سيدي عابد، ليتم إدخاله لميناء الحسيمة، حيث جرى تسليم هؤلاء المرشحين للهجرة السرية لقوات الدرك الملكي البحري، وتم الاستماع إليهم، قبل أن يتم نقلهم لمركز الدرك بامزورن.

كما أوردت مصادر مطلعة أن عناصر الدرك الملكي تمكنت من إيقاف 15 مهاجرا سريا ينتمون لدول جنوب الصحراء يوم أمس السبت، وعملت على اقتيادهم باتجاه مركز الطوريس بإقليم الحسيمة، في انتظار أن تباشر الإجراءات القانونية في حقهم.

وقامت قوات خفر الساحل التابعة للبحرية الملكية من إيقاف 21 مغربيا مرشحا للهجرة السرية، على بعد أميال من سواحل الحسيمة، وذلك يوم 8 نونبر الجاري، قبل أن تقوم بتسليمهم للضابط القضائية التابعة للدرك بميناء الحسيمة لتتخذ الإجراءات القانونية في حقهم.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

شرطة مليلية تشتكي: نشتغل بدون توقف لأزيد من 7 ساعات ومعبر فرخانة وباريو تشينو مهدد بالإنفجار

عودة عيساوة إلى شوارع الناظور إحتفالا بعيد المولد النبوي

تأهيل السوق الأسبوعي لجماعة بني وكيل يوحد جهود الجماعة وجهة الشرق والمحمودي يوجه الدعوة لجميع التجار

معبر ببني أنصار بدون "تهريب معيشي" ابتداء من الاثنين.. و "زارا" تعلن غلق أبوابها

سلطات مليلية تتهم المغرب بعدم التعاون معها لحل مشاكل الحدود

ازيد من 53 طفل يستفيدون من عملية ختان نظمتها جمعية الرحمة بالناظور

إصابة شخص بجروح خطيرة اثر أحداث شغب بين جماهير رياضية بأركمان