NadorCity.Com
 






حكومة مليلية المحتلة ترحب بتعهد العثماني لحل مشكلة القاصرين وتتمنى أن تتحول الوعود لحقائق


حكومة مليلية المحتلة ترحب بتعهد العثماني لحل مشكلة القاصرين وتتمنى أن تتحول الوعود لحقائق
متابعة

ثمنت حكومة الحكم الذاتي في مدينة مليلية المحتلة، ما تضمنه برنامج حكومة سعد الدين العثماني، بخصوص “إعطاء اهتمام أكبر لحماية القاصرين المغاربة غير المرافقين”، والذين يعيشون بشكل غير قانوني في عدد من المدن الأوروبية وعلى رأسها مليلية.

وقالت الهيئة التنفيذية في مليلية المحتلة، أمس الخميس إنها تأمل من المغرب، أن يترجم هذه الوعود إلى حقائق ملموسة، من خلال منح المزيد من الاهتمام لهؤلاء القصر الذين يستخدمون في الغالب مدينتي مليلة وسبتة كنقطة انطلاق نحو أوروبا.

وكان العثماني قد قال أمام غرفتي البرلمان أول أمس الأربعاء خلال تقديمه البرنامج الحكومي، إن حكومته ستعطي “اهتمام أكبر لحماية القاصرين المغاربة غير المرافقين باعتبارهم فئة هشة معرضة للاستغلال من قبل عصابات الاتجار في البشر أو الجماعات التبشيرية أو المتطرفة”.

حكومة الحكم الذاتي بمليلة المحتلة، وفي أول رد فعل من مستشارها في الرعاية، “دانيال فنتورا”، قال إن “حكومة مليلية تعبر عن سرورها من هذه الخطوة التي تضمنها لأول مرة برنامج الحكومة المغربية”، واصفا المبادرة “بالخطوة المهمة جدا والكبيرة” اتجاه هذه المشكلة “المعقدة” والتي تعرفها مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين.

وأضاف المتحدث: “نأمل ترجمة التزام المغرب إلى واقع (…) حتى نتمكن من تقديم المساعدة له في وقت سريع لمعالجة هذا المشكل وحماية قاصريهم”.

دانيال فنتورا جدد الثقة في خطاب رئيس الحكومة المغربية الجديد، واصفا إياه بـ”تغيير المواقف”، موضحا أنه “يأمل أن تنعكس هذه الإرادة، في وقت قصير، لتصبح واقعا”.

جدير بالذكر أن رئيس حكومة الحكم الذاتي بمليلية المحتلة “خوان جوز إيمبرودا” المنتمي للحزب الشعبي الإسباني، دعى في أكثر من مرة السلطات المغربية للتعاون من أجل حل مشكلة القاصرين المغاربة الذين وصل عددهم لحوالي 400 قاصر، متهما المغرب “بالتخلي عنهم” وأن ظاهرتهم “تضر بصورة المغرب


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي بالناظور يدعو للإنخراط في جبهة نضالية موحدة لدعم الحراك الشعبي

دعوة لحضور حفل كفالة اليتيم يوم الاحد المقبل

ناظوركوميدي كلوب في عرض جديد بهذا التاريخ ومفاجئات في إنتظار الجمهور

رمسيس يطالب من الحكومة الإعتذار للريفين عن تهمة الإنفصال ويؤكد أن المواطن لم يعد يثق في المنتخبين

الرحموني: أثمن بمجهودات الحكومة والمجلس الإقليمي شخص حاجيات الإقليم وهذا ما ينقصنا

قبل رمضان .. ارتفاع ناري في ثمن الحمص و الحكومة تتفرج !

نشال يستعمل قطا بطريقة ذكية في عمليات سرقة حيرت ساكنة الناظور وكبدتهم خسائر كبيرة في أغراضهم