NadorCity.Com
 






حصاد يكشف أسماء الأساتذة المتغيبين وسط أسلاك التدريس... الناظور على رأس اللائحة


حصاد يكشف أسماء الأساتذة المتغيبين وسط أسلاك التدريس... الناظور على رأس اللائحة
ناظوررسيتي: نسيم الشريف

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي أنه، استنادا إلى المعطيات التي تمسكها خلال شهر شتنبر 2017 في منظومة "مسار"، تم تسجيل 611 متغيبا بصفوف هيئة أطر التدريس بعدد أيام يقدر بـ2985 يوما.

ورصدت الوزارة، بحسب بلاغ إطعلت عليه "ناظورسيتي"، أكبر عدد من المتغيبين بالسلك الثانوي الإعدادي بـ 211 متغيبا، أي ما يعادل 0.41 في المائة من مجموع الأساتذة بهذا السلك، بمقدار 1068 يوم غياب، متبوعا بالسلك الابتدائي بـ 202 متغيب بنسبة 0.18 في المائة من مجموع أطر هيئة التدريس العاملين بهذا السلك، وهو ما يقابل 1072 يوم غياب، ثم السلك الثانوي التأهيلي بـ198 متغيبا بما يقدر بـ 844 يوما.

وكشفت الوزارة، في بلاغها، تسجيل 430 شهادة طبية وردت على الوزارة بعدد أيام عمل يقدر بـ 2539 يوما، مسجلة أكبر عدد من المتغيبين بجهة الشرق بـ 108 متغيبين بما يعادل 495 يوم، وأقل عدد منها بجهة وادي الذهب لكويرة بمتغيبين (2) بمقدار 4 أيام، وأكبر عدد من المتغيبين بالمديرية الإقليمية بالرشيدية بـ 37 متغيبا، متبوعة بالمديرية الإقليمية لبركان بـ 35 متغيبا، ثم المديرية الإقليمية لوجدة انجاد بـ 26 متغيبا.

وكشفت اللائحة الإسمية، لتتبع التغيبات بصفوف هيئة التدريس خلال شهر شتنبر، أسماء الاساتذة المتغيبين، وجاءت مديرتي الناظور وبركان على رأس لائحة أكاديمية الشرق، بمعدل 9 أيام في كل مديرية، تلتها وجدة بـ 5 أيام ، و الدريوش و تاوريرت بـ 3 أيام ، و جرسيف بيومين ، ثم فكيك بيوم غياب واحد.

وأشار البلاغ إلى إمكانية الاطلاع على المعطيات المفصلة لعملية تتبع هذه التغيبات، وكذا على اللائحة الإسمية للمتغيبين لمدة أربعة أيام فأكثر خلال شهر شتنبر الماضي، وذلك من خلال البوابة الرسمية للوزارة www.men.gov.ma.



1.أرسلت من قبل Aziz de jotiya في 13/10/2017 19:28 من المحمول
عادي.الشفافية زوينة.
ولكن هل لديه الجرأة لتعليق لائحة مختلسي ملايير البرنامج الاستعجالي وملايين المليون محفظة و ملايين التكوينات وملايير بيداغوجيا الادماج وملايين اخرى تم اقتطاعها من اجرة المتغيبين أم أن مجرد التفكير في الأمر يجعله يتبول في سرواله.

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

مواطن غاضب يحتج بمفرده استنكاراً لإغلاق شارع عمومي وسط مدينة الناظور باستعمال عربات الدواب

اعتقال مجرم خطير متهم باغتصاب فتاتين بعد محاولته مواجهة عناصر الأمن نواحي أزغنغان

اعتقال 6 أشخاص ضمنهم متزوجان و3 مومسات متلبسين في جلسة خمرية بأزغنغان

باشا الناظور يعد ممتهنين لـ"بيع العصافير" بإلحاقهم بـ"السوق الدواجن الجديد" لإنهاء معاناتهم

نائب رئيس جماعة أزغنغان يروي تفاصيل الاعتداء عليه من طرف عضو بنفس المجلس

سلطات مليلية تشد الخناق على مزاولي "التهريب المعيشي" والعشرات يحتجون بمعبر الحي الصيني بفرخانة

اعتقال 46 مهاجرا سريا من مختلف المدن المغربية يعتزمون الإبحار من سواحل أركمان