حزب الأصالة والمعاصرة لن يشارك في الانتخابات الجزئية بالناظور


حزب الأصالة والمعاصرة لن يشارك في الانتخابات الجزئية بالناظور
ناظورسيتي: علي كراجي

كشفت مصادر متطابقة من داخل حزب الأصالة والمعاصرة، أن الإدارة المركزية لهذا الأخير، قررت عدم منح التزكية لأي أحد من المنتمين لـ "البام" بإقليم الناظور، قصد الترشح في الانتخاب الجزئي المزمع إجراؤه في غضون الأشهر القليلة المقبلة.

و أكد نفس المصدر في حديثه لـ "ناظورسيتي"، أن منتميان للأصالة والمعاصرة، طالبا من الأمانة العامة منحهما تزكية الترشح في الانتخاب الجزئي بدائرة الناظور، قبل أن يتوصلا بالرفض، وجاء هذ ا القرار اقناعا من قيادة الحزب بعدم المشاركة في هذه المحطة التي ستجرى لملىء مقعد شاغر بمجلس النواب، بعدما ألغت المحكمة الدستورية عضوية سعيد الرحموني المنتمي لحزب الحركة الشعبية.

ويأتي هذا القرار الذي لم يعلن عنه حزب الأصالة والمعاصرة بشكل رسمي، في وقت روجت فيه مجموعة من الجهات لخبر ترشح أحد المنتمين لـ "البام" بجماعة بني أنصار في الانتخابات الجزئية بالناظور، ولخبر آخر يتعلق بالتماس رئيس جماعة من الامانة العامة منح التزكية لشخص آخر سبق أن دعم اللائحة المحلية لنفس الحزب في الاستحقاقات التشريعية الأخيرة.

و اعتبر مهتمون بالشأن الانتخابي المحلي، أن عدم مشاركة حزب الأصالة والمعاصرة في الانتخابات الجزئية بالناظور، سيرفع من حظوظ سعيد الرحموني في العودة إلى قبة البرلمان واسترجاع مقعده داخل مجلس النواب، لاسيما و أن نسبة مهمة من الأصوات تتمركز داخل المجال الحضري للناظور، وقد سبق وأن اقتسمها الحزبان برسم استحقاق 7 أكتوبر من السنة الماضية.

إلى ذلك، ما زالت أسماء الذين سيتقدمون للترشح في الانتخابات الجزئية المقبلة غامضة وغير معروفة، باستثناء اسمين أكدا ترشحهما، ويتعلق الامر بسعيد الرحموني الذي يسعى لاسترجاع مقعده، و محمد أبرشان الذي سيحاول أيضا العودة للمؤسسة التشريعية لتعويض المقعد الذي فقده برسم الاستحقاق الاخير، بعد أن كان لصالحه منذ عام 1997.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الأولى

فضيحة مدوية لأستاذ جامعي إبتز طالبة تدرس عنده جنسيا مقابل منحها نقطة إيجابية

خطير.. عصابة ملثمة تعترض سائق سيارة بتمسمان وتستولي على ما بحوزته قبل أن تخرب سيارته

منظمات حقوقية تونسية تنتقد تراجع المغرب حقوقيا بعد منع صحافيين من اللحاق بالحسيمة بسبب الحراك

شاهدوا كيف كشفت دقائق من تساقط أولى الزخات المطرية واقع البنية التحتية المزري للناظور

شاب ينهي حياته بطريقة مأساوية بعد تناوله أمشاطا من أقراص طبية بدار الكبداني

تنسيق أمني مغربي إسباني للبحث عن الملقب بـ"ميسي" متزعم شبكة بارونات المخدرات بالشمال

خالد أمعيز يكتب عن "محاميين" من الاتحاد الاشتراكي انتصبا في مواجهة معتقلي حراك الريف