المزيد من الأخبار






جمعية الرحمة للتنمية تتفقد سير أشغال مشروع ربط دواوير بجماعة بودينار بالماء الصالح للشرب‎


جمعية الرحمة للتنمية تتفقد سير أشغال مشروع ربط دواوير بجماعة بودينار بالماء الصالح للشرب‎
ناظورسيتي: توفيق بوعيشي

تواصل جمعية الرحمة للتنمية الاجتماعية و منظمة الإغاثة الإسلامية أشغال ربط التجمع السكني "مجيان" الواقع بتراب الجماعة القروية بودينار بإقليم الدريوش بالماء الصالح للشرب ، في مشروع مميز بالمنطقة رصدت له إعتمادات مالية مهمة .

ويروم هذا المشروع المشرف على الإتمام في غضون الأسابيع المقبلة إلى تزويد ساكنة بعض التجمعات السكنية التابعة لجماعة "بودينار " بالماء الصالح للشرب للتغلب على النقص الحاصل في هذه المادة الحيوية عبر جلبها من بئر تم حفره لذات الغرض وربطها عبر أنابيب بخزان إسمنتي لتجميع المياه وإعادة توزيعها على الساقيات التي ستشيد في أماكن متفرقة من الجماعة لتسهيل عملية الاستفادة و الولوج إليها بطريقة سلسة وفي ظروف صحية جيدة

وسيساهم هذا المشروع المهم في التخفيف من معاناة الحصول على هذه المادة الحيوية لدى العديد من الأسر بالمنطقة التي كانت تعاني الأمرين في الحصول على قطرة ماء نتيجة بُعْد هذه التجمعات السكنية القروية على مصادر المياه حيث أكد العديد من قاطني هذه الجماعة لناظورسيتي أنهم كانوا يقطعون مسافة ساعتين من الزمن من اجل الحصول على المياه الشروب..

و في نفس السياق قال أحد مسئولي الجمعية لناظورسيتي أن هذا المشروع سيساهم في التخفيف من عبئ التنقل لعشرات الكيلومترات من أجل الحصول على المياه الصالحة للشرب بالإضافة إلى انه سيحل مجموعة من المشاكل الاجتماعية كظاهرة الهدر المدرسي و الهجرة نحو المدن.. كما لم يفوت الفرصة لشكر كل من ساهم في انجاز هذا المشروع من بعيد او من قريب وخصوصا السلطات المحلية و المنتخبة بالإقليم..مطالبا بمزيد من الدعم و المساندة لهذا المشروع المهم..

و للاطلاع على سير اشغال هذا المشروع قام رئيس رئيس جمعية الرحمة السيد احمد محاش بمعية رئيس جماعة بودينار و بعض الفعاليات الجمعوية بالمنطقة بزيارة لجماعة بودينار رفقة الشركة المكلفة بالحفر و استمعوا خلالها إلى مجموعة من الشروحات حول نسبة تدفق المياه بهذا البئر وسير اشغال هذا المشروع الذي تنتظره الساكنة بفارغ الصبر ..

هذا وقد أفلحت جمعية الرحمة و منظمة الإغاثة الإسلامية الوطنية في البصم على مجموعة من الأنشطة الاجتماعية الناجحة باقليمي الناظور و الدريوش ، الهادفة إلى التخفيف من معاناة ساكنة المناطق المعزولة التي تعيش "وضعية هشاشة" و العمل على تحسين مستوى عيشهم تماشيا مع التوجه العام للجمعية.



















تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح