بيان ناري لنقابة الإتحاد المغربي للشغل حول الأوضاع العامة التي يشهدها إقليم الناظور


بيان ناري لنقابة الإتحاد المغربي للشغل حول الأوضاع العامة التي يشهدها إقليم الناظور
ناظورسيتي: متابعة

عقد المجلس النقابي الموسع للاتحاد المغربي للشغل المنعقد يوم الخميس 05 يناير الجاري، تحت رئاسة الأمين العام الجهوي و بحضور الكتاب العامين لكافة القـطاعات المنضوية تحت لواء منظمتنا النقابية العتيدة ، وبعد مناقشته للنقط المدرجة في جدول الأعمال وتدارسه للأوضاع العامة التي يشهدها إقليم الناظور ، ووقوفه على الـتراكم الحاصل في معالجة جملة من المشاكل والقضايا التي تهم الطبقة العاملة و المواطنين والسكان وعموم الجماهير الشعبية ، وانتشار مظاهر السيبة والفوضى و أسلوب التماطل والوعود الكاذبة الذي أضحت تتعامل به مختلف السلطات العمومية بالإقليم ونظرا لسيادة لغة الـــــتسويف والتأجيـــــل في تعامــل و منطق المسؤوليـــــــــــن ، يسجل بكل أسف ما يلي :

ü ازدياد مظاهر الاحتقان والتوتر والجمود في مجموعة من القطاعات الاجتماعية بالإقليم ، دون تسجيل أي مبادرات إيجابية من طرف السلطات الإقليمية لتجاوز هذا الوضع المتأزم.
ü استفحال ظاهرة احتلال الأملاك العمومية وانتشار الفوضى وسيادة البيروقراطية في المصالح الإدارية أمام أنظار مختلف السلطات العمومية بالإقليم.
ü تقاعس واستهتار السلطات المحلية و الإقليمية في معالجة مشاكل المواطنين ، الأمر الذي قد يؤدي لا قدر الله إلى فاجعة إنسانية.
ü تغييب الحوار والتواصل لحل ملفات الطبقة العاملة وعموم المأجورين والجماهير الشعبية رغم الإلحاح المتكرر من طرف الأمانة الجهوية .
ü تساؤله : متى ستصبح الإدارة المغربية في خدمة الوطن و المواطن ؟
ü التعسفات والاعتداءات غير القانونية التي يتعرض لها المكتب النقابي لعمال ومستخدمي شركة أفيردا من طرف ادارة الشركة.
ü عزل العمالة عن المواطنين بحواجز حديدية في حين تبقى ممتلكات المواطنين معرضة للنهب و الضياع.
تأسيسا على ما سبق فإن المجلس النقابي للاتحاد المغربي للشغل بالناظور يعلن للرأي العام الوطني والمحلي ما يلي:

ü دعوته مختلف السلطات العمومية بالإقليم إلى التدخل العاجل لإيجاد حلول للمشاكل المتراكمة وإزالة أسباب و مظاهر الاحتقان والتوتر بالإقليم .
ü المطالبة برفع الحڭرة على الإقليم حتى لا تتطور الأمور إلى ما لا يحمد عقباه.
ü مطالبته بفتح حوار جاد ومسؤول مع منظمتنا العتيدة لإيجاد الحلول اللازمة للمشاكل المطروحة.
ü الكف عن سياسة صم الآذان و التماطل و الوعود الكاذبة وتنفيذ ما تم الاتفاق بشأنه .
ü مطالبته السيد الوزير المنتدب في الداخلية بعقد لقاء خاص مع أعضاء من الأمانة الجهوية أو إيفاد لجنة خاصة للوقوف على حقيقة ما يجري داخل الإقليم و اتخاذ الإجراءات اللازمة لتجاوز الأزمة التي يعرفها إقليم الناظور إقتصاديا و اجتماعيا و رياضيا حيث من بين أسبابها الرئيسية استمرار مثل هؤلاء المسؤولين على رأس الإقليم
ü إدانته للتصرفات التعسفية البائدة من طرف إدارة شركة أفيردا في حق مكتب و منخرطي الاتحاد المغربي للشغل و عموم العمال ، ويعبر عن الاستياء العميق للموقف الخجول والمتردد للسلطات الإقليمية تجاه هذا الملف واستعداده للدفاع عن إخواننا بكل الوسائل المتاحة.
ü تضامنه مع عمال النظافة ببلدية العروي لتعرضهم لاعتداء همجي من طرف احد المحسوبين على الضابطة القضائية التابعة لمفوضية الشرطة بذات البلدية.
و ختاما فإن المجلس النقابي الموسع يهيب بكل القطاعات العمالية وعموم المأجورين و الجماهير الشعبية ، كما يوجه الدعوة لكل القوى الحية بالإقليم إلى التعبئة واليقظة والاستعداد للنضال المستمر والرد بكل قوة وحزم لوضع حد لسياسة التسيب التي يتخبط فيها الإقليم كما يعلن عزمه تنفيذ مسيرة احتجاجية في الزمن والمكان المناسبين.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الأولى

أسرة بلكنش تُفجع بوفاة أحد أفرادها "بنعيسى" وتخبر بدفنه غدا بهذه المقبرة

فيديو يوثق لحظة تدخل قوات الأمن لتفريق المحتجين بالحسيمة يوم العيد الأسود

مسافرة تجهش بالبكاء وتصرخ في وجه دركيين بعد منعها من دخول الحسيمة

محمد زيان: الملك دشن مـشاريع وهمية بالحسيمة

أب يطعن طفله البالغ 9 سنوات في ثاني أيام العيد

جماعة العدل والاحسان تتضامن مع ساكنة الحسيمة

مع ارتفاع الحرارة.. عائلات وأطفال يلجؤون إلى شاطئ كورنيش الناظور هروبا من لسعات الشمس المحرقة