NadorCity.Com
 






الزفزافي: لست جزائريا بل مغربي وأفتخر بمغربيتي


الزفزافي: لست جزائريا بل مغربي وأفتخر بمغربيتي
متابعة

قرر قاضي التحقيق لدى محكمة الاستئناف بالبيضاء، تأجيل الاستنطاق التفصيلي الذي كان مقررا أن يجريه (الاثنين) مع ناصر الزفزافي المتهم الأول في احتجاجات الريف ورفاقه الستة وكذا باقي المعتقلين الآخرين، إلى موعد آخر لم يعلن عنه.

وحسب “الصباح”، التي أوردت هذا الخبرّ، فإن هذا المستجد يأتي بعد أن تقدم الحسن مطار، الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالبيضاء، بملتمس إضافة تهم جنائية جديدة إلى معتقلي احتجاجات الريف المتابعين في حالة اعتقال بالسجن المحلي عين السبع “عكاشة”.

وأضافت المصادر ذاتها، أنه نظرا لهذا المستجد أصبح قاضي التحقيق ملزما بإعادة التحقيق الإعدادي مع المتهمين في ملف “احتجاجات الحسيمة” وإعادة عرض التهم الجديدة عليهم، وهو ما سيجعل من التحقيق التفصيلي يتأجل إلى موعد لاحق.

وسبق لقاضي التحقيق لدى محكمة الاستئناف بالبيضاء، أن قرر إيداع ناصر الزفزافي المتهم الأول في احتجاجات الريف ورفاقه الستة السجن المحلي عين السبع “عكاشة” في انتظار جلسة التحقيق التفصيلي التي ينتظر أن تعلن فيها رسميا التهم الجنائية الموجهة للمتهمين.

‎ورغم التهم الثقيلة التي يواجهها الزفزافي إلا أنه ظل على موقفه أثناء تقديمه لدى الحسن مطار، الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالبيضاء، إذ تشبث بموقفه من الحراك الشعبي وسلميته ومطالبه الاجتماعية التي لا تنبني على أي خلفية سياسية.

‎ونفى الزفزافي التهم التي وجهت له بشأن تلقيه أموالا من جهات أجنبية، مشيرا إلى أن نشطاء الحراك والمشاركين في المسيرات كانوا يعتمدون على تمويل مسيراتهم بأنفسهم بعد القيام بعملية الاكتتاب. ‎وحول عدم رفعه للأعلام الوطنية، قال ناصر إنه ليس جزائريا بل هو مغربي، ويفتخر بمغربيته، إلا أن ذلك لا يلزمه برفع العلم المغربي، مضيفا “ليس هناك أي قانون في المغرب يلزمني برفع العلم الوطني وأنا لم أمنع أي مشارك من حمله، بل الأكثر من هذا أن من يدعون الوطنية بحمل الأعلام المغربية يوجد من ضمنهم مفسدون وسارقو أموال المغاربة”.



1.أرسلت من قبل EUROPA في 20/06/2017 14:41
يمكن تراكم كل التهم التي تتيح ببالكم ، لأن لا أحد يحاسبكم لولا كانت المحاسبة عما تقولون لحكم عليكم بالمأبد ، لكن وجدتم كل شئ في يدكم فاكذبوا وخوفوا الشعب لكي لا يحرمونكم من السرقة والنهب ، فاسجنوهم وزيدوهم التهم ، لكن كل شئ واضح أنتم شفارة والمغرب أعدتموه مزبلة ، أهنتم وبهدلتم بأنفسكم من أجل طموع الدنيا،كيف تلقوا ربكم يا مجرمين ؟ يا حكام الفاسدين.

2.أرسلت من قبل Zohzoh في 20/06/2017 15:54 من المحمول
السيد الوكيل العام ينتظر الآوامر من الداخلية لتلفيق مزيد من التهم لهؤلاء الآ برياء الذين طالبوا بمستشفى وفرص شغل .وعيش كريم .لم يسرقوا لم ينهبوا ثروة الشعب.اما اللصوص فلا يحاسبهم احد في هده الدولة.هذه هي دولة الحق والا فلا..حسبنا الله.

3.أرسلت من قبل Said في 20/06/2017 17:32 من المحمول
L3alam alwatani kan lazam ikon hadar. 3lach 3alam jomhoria rifia? Zefzafi fi chwaya kdoub fi had lmajal. Tamma inna.

4.أرسلت من قبل amzigh في 20/06/2017 18:14
pour tout les marocain signe une petition contre les voleur des mines et l argent des marocain au court international et faire des avocet a l echelle mondiale
faite des video parlez au marocain de l etranger pour vous aidez
je croit que l etat et le chef de justice fait ces jeux en cachette,pour ferme les bouches des marocain
tout pour un maroc pour tout les marocains,san exeption.et les voleur d argent au banque Suisse doivent retourne l argent ds une semaine arrete le vole des nimes de peoples,laissez le peoples choisir ces ministers et representant et grand cadres car il sont paye par notre argent le roit doit choisir entre les affaires ou la politique,et doit arrete de laissez ces baltajia et responsible attacke le people et ce cache derriere la couverture religieux et n ecoute pas ne parle pas et ne voi rien juste ces affaires

5.أرسلت من قبل leila في 20/06/2017 18:19
j ai une solution pour le hirak
en fait un vote et choisire qui nous derige
le heros ZAFZAFI NASSER ou
Mohamad alaoui
et il faut accepte le resultat,comme on applique la democratie

6.أرسلت من قبل Nordin في 20/06/2017 19:03 من المحمول
كل شئ باين فهذه إلبلاد و المفسدون يدافعون على أنفسهم ليستمرو في النهب والسرقة الذين اغرقو البلاد في الديون والفقر وعدم توفر أدنى حقوق المواطنة للشعب.لا مستشفيات في المستوى ولا مدارس في المستوى ولا بنيات تحتية.....تاتي الانتخابات ويتهافتون عليها لنه

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

ناظوريون يرصدون صورة للشيخ فوزي الكركري في إشهار "فضائي" حول تزويج العانسات وفكّ السحر

آلاف الناظوريين يؤدون صلاة عيد الفطر المبارك في أجواء دينية وروحانية بهيجة

في يوم العيد.. مدينة الناظور تغرق وسط الأزبال والروائح الكريهة

سلطات العروي تمنع مواطنين من أداء صلاة العيد في مسجد حيهم

المئات من ساكنة بني نصار يؤدون صلاة العيد بساحة مولاريس وسط المدينة

ساكنة مدينة مليلية تحتفل بعيد الفطر السعيد في أجواء من البهجة والسرور

مأساة قبل العيد.. وفاة شخص وإصابة ثلاثة آخرين في حادثة خطيرة بسلوان