المزيد من الأخبار






إحتجاج وغليان شعبي ضد "خروقات" جماعة بني شيكر في دورة أبريل العادية‎


إحتجاج وغليان شعبي ضد "خروقات" جماعة بني شيكر في دورة أبريل العادية‎
زهير سوفامي

تفاجأت رئاسة الجماعة القروية بني شيكر، صباح يومه الأربعاء 29 أبريل الجاري، بحضور مئات من شرفاء المنطقة من فعاليات مدنية، طلبة، تلاميذ، مهمشين، حرفيين، فلاحين، مهنيين، اضافة الى فئة كبيرة من محبي ومزاولي مختلف أنواع الرياضة...وبدعم معنوي من فعاليات مدنية وإعلامية قادمة من مناطق الناظور، ازغنغان، جعدار، بني بوغافر، بني انصار...

الفعاليات وبعد طول انتظار من التسيير "العائد للعهد الحجري"، الذي يسير به رئيس المجلس "الجماعة"، ونظرا لعدة تجاوزات وخروقات، تورط فيها رفقة بعض زمرته "الانتهازيين"... المنظفين لجيوب المواطنين، مستغلين سلطتهم لابتزاز القاصدين الى هاته الجماعة التي حولها البعض الى ضيعات خاصة بهم وبأفراد أسرهم في تحد صارخ للقانون وضرب للحائط مختلف النصوص التي نص عليها دستور 2011.

المواطنين الذين إكتوا ولستّ سنوات من بطش تجاوزات وخروقات مجلسهم، واجهوا رئيس المجلس بمجموعة من الوثائق والحجج الدامغة التي تفضح التسيير العشوائي والقرارات الانفرادية للرئيس خدمة لمصلحته الشخصية ضاربا عرض الحائط المصلحة العامة والشعارات الرنانة التي ضل يرددها إبان الحملة الانتخابية الخاص بانتخاب 20 يونيو 2009.

مصدر حضر الحادث، أكد في تصريح لنا، أن الرئيس وبعد مواجهته بمجموعة من الوثائق، وقف مستغربا أمام توالي الصيحات بمطالبة الجهات الوصية بفتح تحقيق جدي ونزيه ازاء هاته الخروقات، ومحاكمته ليكون عبرة لكل من سولت له نفس التلاعب بمصالح المواطنين.

وبعد اندهاش " الرئيس"، وعدم استطاعته على مواجهة المنسوب اليه، وانغلاق كل سبل الحوار الجاد، نظمت الفعاليات وقفة احتجاجية، حضرتها مختلف الأجهزة الامنية والاستخباراتية التي دونت كل كبيرة وصغيرة خاصة المطالب المشروعة للساكنة التي طالبت المجلس بالاسراع الى اخراج مشروع " المركب الرياضي" الذي ضل ينادي به الرئيس منذ توليه المسؤولية، مما جعل العديد من الفعاليات متخوفة على أن هاته المشاريع ستستغل كحملات انتخابية لصالح الرئيس الذي أكد متتبعون للشأن العام المحلي أنه أسوأ مجلس من ناحية التدبير والتسيير والقرارات الانفرادية...


الفعاليات المحتجة، طالبت في نهاية الوقفة، السلطات الاقليمية والمركزية، خاصة السيد "ممثل صاحب الجلالة بالاقليم"، الى ارسال لجان نزيهة ذات كفاءة مهنية لافتحاص الميزانية ومتابعة كل المشاريع التي بدرت فيها الملايين والتي شابتها مجموعة من العيوب.
























































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح