المزيد من الأخبار






ظاهرة غامضة أمطار من الأسماك تغرق شوارع مدينة ياسوج الإيرانية


ظاهرة غامضة أمطار من الأسماك تغرق شوارع مدينة ياسوج الإيرانية
ناظورسيتي: متابعة

شهدت مدينة ياسوج الإيرانية حادثة غريبة أثارت الدهشة والهلع بين السكان، حيث هطلت الأسماك بقوة على الإسفلت والسيارات العابرة في الطرقات.

انتشرت مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر سقوط الأسماك في الشوارع، مما أثار تساؤلات المعلقين حول سبب هذه الظاهرة الغريبة.


ووفقا لتقارير شبكة "إنديان إكسبرس"، قدم بعض خبراء الطقس تفسيراتهم لهذه الظاهرة، حيث أشاروا إلى أنها تحدث غالبا عندما تنتقل الأسماك من البحر إلى اليابسة جراء العواصف القوية، خاصة في المناطق التي تشهد تغيرات حادة في درجات الحرارة والرطوبة.

وقد روج بعض العلماء لفرضيات متعددة، حيث اقترحوا أن تيارات الهواء القوية قد تنقل كميات كبيرة من المياه والأسماك من المسطحات المائية، وتحملها لمسافات بعيدة قبل أن تتساقط على اليابسة.

يجدر بالذكر أن هذه الظاهرة ليست جديدة، حيث سبق وشهدتها مناطق أخرى من العالم، مثل الهند والمكسيك. في عام 2022، تعرض سكان منطقة تيلانغانا الهندية لصدمة كبيرة عندما شهدوا سقوط الأسماك من السماء، واتضح أن العديد منها لا تزال على قيد الحياة.

وتشهد بعض المناطق حول العالم حوادث مشابهة، ففي كانساس سيتي، أكبر مدن ولاية ميزوري في الولايات المتحدة الأمريكية، سجلت حادثة مماثلة في عام 1873 عندما هطلت الضفادع من السماء.

وفي اليابان، شهدت البلاد حدثا مماثلا في عام 2009 عندما تساقطت الضفادع الصغيرة من السماء. ولم تكن أستراليا بعيدة عن هذه الظواهر، حيث سجلت حالات تساقط للأسماك ثلاث مرات خلال الثلاثين عاما الماضية.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح