المزيد من الأخبار






المغرب يتعزز بـ 6 سفن جديدة لنقل الجالية من وإلى أرض الوطن


المغرب يتعزز بـ 6 سفن جديدة لنقل الجالية من وإلى أرض الوطن
ناظورسيتي: متابعة

يشهد مضيق جبل طارق، الذي يعد نقطة حيوية لحركة الملاحة بين أوروبا وإفريقيا، تغييرا جذريا مع دخول "ستانا لاين" السويدية إلى رأسمال الشركة المغربية Africa Morocco Link. يأتي هذا لتعزيز حركة المرور في المضيق وتقديم دعم مهم للتبادل التجاري ونقل الركاب بين القارتين.

وسيتيح هذا الدخول إمكانية وصول سفن جديدة إلى الجانب المغربي من المضيق، مما يسهم في تعزيز النقل البحري بين أوروبا وإفريقيا. حيث سيتم وفقا لمصادر مطلعة توسيع أسطول الشركة المغربية Africa Morocco Link بوصول 6 سفن جديدة.

وفقا للمصادر، ستعمل الخطوط الجديدة على ربط موانئ شمال المغرب بمناطق جنوب أوروبا، بداية من فرنسا وصولا إلى إيطاليا، مع التركيز بشكل خاص على الربط مع إسبانيا. يتوقع أن تبدأ عمليات العبور عبر هذه الخطوط في غضون عدة أشهر، مما يوفر فرصا جديدة لتعزيز التجارة والسياحة بين القارتين.


من الجدير بالذكر أن هذه الخطوط الجديدة تأتي في إطار استعدادات وترتيبات عملية "مرحبا"، والتي تستعد لاستقبال العودة المنتظرة للمغاربة من مختلف أنحاء العالم. ومن المرجح أن تكون هذه الخطوط البحرية الجديدة وسيلة فعالة لدعم الطلب المتزايد خلال فصل الصيف، مما يسهم في تعزيز حركة النقل وتسهيل عملية "مرحبا".

يذكر أن عملية "مرحبا" للموسم الماضي شهدت تشغيل حوالي 32 سفينة على 12 خطا بحريا لربط الموانئ المغربية بالموانئ الإسبانية والفرنسية والإيطالية، وتم تنفيذ ما لا يقل عن 538 رحلة أسبوعية، بنقل إجمالي لحوالي 501 ألف مسافر و136 ألف سيارة.

باعتبارها واحدة من شركات الشحن القليلة التي تطلق عملية "مرحبا" سنويا، تهدف Africa Morocco Link إلى أداء دور رائد في هذا القطاع، من خلال تقديم خدمات بحرية تسهم في تعزيز التبادل الاقتصادي والتجاري بين القارتين الأوروبية والأفريقية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح