المزيد من الأخبار






الناظور تستعد لجعل مدخل المدينة "أجمل الشوارع" وهذا موعد بدأ الأشغال


الناظور تستعد لجعل مدخل المدينة "أجمل الشوارع" وهذا موعد بدأ الأشغال
ناظورسيتي: أيوب. ص / محمد. ع

أعلن رئيس المجلس الجماعي للناظور، سليمان أزواغ، خلال الدورة العادية للمجلس التي عقدت يوم 7 ماي الجاري، عن عزم المكتب الجماعي على جعل مدخل المدينة من أجمل الشوارع.

وأكد أزواغ أن الاعتمادات المالية لهذا المشروع موجودة، وأن الدراسات في طور الإنجاز.


ومع ذلك، أوضح أنه لا يرغب في الاستعجال في تنفيذ المشروع، وذلك من أجل تفادي إزعاج الجالية المغربية المقيمة بالخارج التي تنتظر بفارغ الصبر عودتها إلى الوطن خلال موسم الصيف.

وأشار إلى رغبته في تأجيل الأشغال إلى شهر شتنبر أو بعد ذلك، حتى لا تؤثر على حركة المرور خلال ذروة موسم الصيف.

وبالإضافة إلى مشروع تحسين مدخل المدينة، أعلن أزواغ عن مجموعة من المشاريع الأخرى التي تهدف إلى تحفيف الاختناقات المرورية في عدد من المحاور الرئيسية التي تربط جماعة الناظور بالجماعات الاخرى.

وتشمل هذه المشاريع، تمديد شارع "طوماطيش" حتى الطريق الساحلي، ويهدف هذا المشروع إلى تخفيف الضغط على حركة المرور، خاصة خلال فصل الصيف، وخلق انسيابية في حركة السير.

إضافة إلى إعادة تأهيل الطريق الوطنية رقم 19 حتى المحطة الطرقية الجديدة، هذا المشروع يهدف إلى تحسين حالة الطريق وتحسين حركة المرور عليها.

وكذلك توسيع الطريق المؤدية إلى طريق أركمان بإضافة مدخل جديد يمر مباشرة إلى وسط المدينة، ويهدف هذا المشروع إلى تخفيف حركة المرور على الطرق الرئيسية في المدينة.

وتأتي هذه المشاريع وفقا لـ أزواغ في إطار التزام المجلس الجماعي للناظور بتحسين جودة الحياة للمواطنين وتعزيز جاذبية المدينة.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح