المزيد من الأخبار






الولايات المتحدة تفاجئ المغرب بخصوص استيراد الفوسفاط منه


ناظورسيتي: متابعة

في إلان مفاجئ منها، قالت وزارة التجارة الأمريكية أنها خفضت الرسوم الجمركية على الأسمدة المستوردة من روسيا، بينما رفعت في نفس الوقت الرسوم على الأسمدة القادمة من المملكة المغربية.

وأورد تقرير صدر في مجلة Inside U.S. Trade أن “الرسوم التعويضية المطبقة على الواردات الأمريكية من أسمدة الفوسفات التي تنتجها شركة أباتيت الروسية قد تنخفض قريبا من 28.5٪ إلى 18.83٪ إذا كان القرار الأولي في 29 أبريل هو الحكم النهائي المقرر في الخريف.


وأضاف ذات المصدر من الولايات المتحدة، أنه يمكن زيادة الواردات من المكتب الشريف للفوسفاط المملوك للدولة في المغرب من 2.12% إلى 14.21%.

وقامت وزارة التجارة الأمريكية بفحص الدعم الذي تلقته كل من Apatit وOCP في العام 2022 ووجدت أن الشركتين استفادتا من مشتريات الغاز الطبيعي وحقوق التعدين بأسعار أقل من أسعار السوق، والامتيازات الضريبية لعمليات التعدين والتصدير، وبرامج التنمية الإقليمية، والقروض الحكومية منخفضة الفائدة واستثناءات إيرادات التصدير من الالتزامات الضريبية.

من جهتها، تحدثت الجمعية الوطنية لمزارعي الذرة عن خطط التجارة لرفع الرسوم الجمركية على الأسمدة الفوسفورية المستوردة من المغرب من 2.12% إلى 14.21% التي يمكن أن تقلل من توافر الأسمدة وترفع الأسعار.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح