المزيد من الأخبار






من أعماق الريف.. القناة الثانية تسلط الضوء على طفل نابغة في ثانوية بودينار بتمسمان


من أعماق الريف.. القناة الثانية تسلط الضوء على طفل نابغة في ثانوية بودينار بتمسمان
ناظورسيتي: أيوب. ص

سلطت القناة الثانية الضوء على قصة الطفل الموهوب صهيب أمعمران، 14 عاما، من جماعة بودينار بإقليم الدريوش، خلال نشرتها الإخبارية المسائية.

يتميز صهيب، التلميذ بثانوية بودينار التأهيلية، بقدرات ذهنية استثنائية تمكنه من حل أعقد المسائل الرياضية والفيزيائية، لدرجة أنّه يوصف بأنه ذو مستوى جامعي رغم وجوده في المستوى الثالث الإعدادي.


منذ صغره، أظهر صهيب شغفا بالأرقام والحساب، حاملا علامات النبوغ المبكر كما أكد المقربين منه وأساتذته.

في حديثه للقناة الثانية، كشف صهيب عن شغفه منذ صغره بالبحث في دروس الرياضيات التي تفوق سنه ومستواه، حالما بأن يصبح عالما موسوعيا في مجالات البرمجة والفيزياء والرياضيات.

ويتطلع صهيب إلى متابعة دراسته في أعرق الجامعات العالمية مثل هارفرد، أكسفورد، و"إم آي تي".

ولاحظ أستاذه نبوغه عندما وجده يحل معادلات رياضية لدروس الأقسام التحضيرية، ليُفاجئه صهيب بأنه يحل تلك التمارين منذ كان في الصف الخامس الابتدائي.

وإلى جانب مهاراته الرياضية، يتقن صهيب 2 من 10 لغات برمجية يعمل عليها.

وأكد والد صهيب، محمد أمعمران، أن ابنه منذ صغره يحب مشاهدة البرامج المفيدة، وينزوي في المنزل للمطالعة والقراءة دون إضاعة وقته.

من جانبه، أشار عم صهيب، توفيق أمعمران، إلى أن صهيب كان يناقش في مواضيع أدبية وعلمية وفيزيائية منذ صغره، مما أكد تميزه ونبوغه.

وأكد مدير ثانوية بودينار التأهيلية، عماد السليماني، أن الإدارة تسعى جاهدة لتوفير فرص مميزة لصهيب، من خلال التواصل مع مؤسسات التميز لضمان صقل موهبته وإكمال دراسته.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح